الوطن الرياضي

[datetoday]

مكان: حماس تقرر السماح لمسؤول إسرائيلي بدخول غزة لهذا السبب

مكان: حماس تقرر السماح لمسؤول إسرائيلي بدخول غزة لهذا السبب
معبر ايرز

كشفت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، اليوم الأربعاء عن سماح حركة حماس ، لمسؤول إسرائيلي بدخول قطاع غزة ، من حيث المبدأ.

وأوضحت (مكان) أن “حماس وافقت من حيث المبدأ على دخول المسؤول الإسرائيلي لغزة في محاولة الترويج لمبادرة مدنية لتحريك ملف الأسرى”.

يأتي ذلك في وقت تصاعدت فيه الأنباء حول قضية صفقة تبادل الأسرى، بعد نشر كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس مقطع فيديو للجندي الأسير لديها هشام السيد.

وفي السياق، قال عبد اللطيف القانوع المتحدث باسم حركة حماس إن “حكومة الاحتلال لا تعمل بجدية لإنهاء ملف الجنود الأسرى وهي أضعف من أن تتخذ قراراً بالصفقة رغم أن الحركة أعلنت جاهزيتها في أكثر من محطة لاتمام الصفقة”.

وبين أن “الاحتلال لا يزال يخادع المجتمع الإسرائيلي ويمارس حالة من التضليل على أهالي الجنود الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية”.

وأكد القانوع أن الاحتلال ضرب بعرض الحائط لمختلف الوساطات ورفض صفقة إنسانية أطلقها رئيس الحركة في غزة يحيى السنوار اثناء جائحة كورونا ورفض أيضاً إطاراً للصفقة قدمته الحركة للوسطاء.

أما وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس فقال إن “إسرائيل” تعمل بوسائل مختلفة، وتستمر في قلب كل حجر لإعادة الأسرى إلى ذويهم، وكما قلنا من قبل هذه قضية إنسانية وسنواصل العمل على هذا الأساس، ولن تؤثر محاولات الابتزاز ومناورات الوعي على موقفنا وسلوكنا”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن