الوطن الرياضي
11 أكتوبر، 2022

“مسكين يشعر بالندم”.. هل اخطأ كيليان مبابي بعدم الانتقال إلى ريال مدريد؟

كيليان مبابي

مسكين يشعر بالندم”.. كانت هذه كلمات فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، رداً على أحد المشجعين الذي طالبه بعدم التوقيع مع كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، بعد خيانته للنادي الملكي.

وتراجع النجم الفرنسي، عن فكرة الانضمام للنادي الملكي في الصيف الماضي، بعد أن قرر تجديد تعاقده مع باريس سان جيرمان حتى 2025 مع بداية الموسم الحالي.

ولكن يبدو أن كلمات بيريز رئيس ريال مدريد كانت صحيحة، بعد أن انتشرت مؤخراً أنباء تؤكد رغبة مبابي بالرحيل عن الفريق الباريسي في أقرب فرصة ممكنة.

ويشعر مبابي أن إدارة باريس قامت بخداعه، بعدما وعدته بعدة أشياء لإقناعه بتجديد عقده، لم يتحقق منها أي شيء حتى الآن، ليطالب مبابي بالرحيل خلال الميركاتو الشتوي المقبل، لكن إدارة باريس سان جيرمان ترفض رحيله قبل نهاية الموسم.

ويبدو أن فكرة انضمام مبابي إلى ريال مدريد أصبحت منعدمة الآن، حيث لا يأتي عرض النادي الملكي لأي لاعب سوى مرة واحدة، وأيضاً بسبب غضب جماهير الميرينجي من النجم الفرنسي الشاب بعد تفضيل إغراءات النادي الباريسي ورئيسه ناصر الخليفي، على اللعب للفريق الذي كان يحلم باللعب له في طفولته.

كيليان مبابي

وبدأت قصة مبابي مع ريال مدريد من غرفة نوم متواضعة كانت مُزينة بصور للاعبه المفضل كريستيانو رونالدو بقميص ريال مدريد، وعشقه للفريق الملكي الذي كان يشجعه منذ الصغر.

وسرعان ما لفت مبابي الأنظار بموهبته المذهلة مع فريقه موناكو، ليهتم نادي ريال مدريد بالحصول على خدماته، بعد أن انفجرت موهبته في موسم 2016-2017، حيث كان أحد أهم النجوم الذين قادوا فريق موناكو للقب الدوري الفرنسي آنذاك، وكان عمره حينها 17 عاما فقط.ولكن مبابي فضَل الانتقال إلى باريس سان جيرمان في صيف 2017 على سبيل الإعارة لمدة موسم مع إلزامية الشراء، في صفقة بلغت تكلفتها بين 180 مليون يورو تقريباً.

وعرض ريال مدريد 180 مليون يورو لضم مبابي في 2021، لكن النادي الباريسي رفض البيع رغم أن النجم الشاب دخل الموسم الأخير في عقده، وبالتالي سيغادر بالمجان في غضون أشهر قليلة.

وبعد رفض باريس لرحيل مبابي، كان الخيار الأنسب لريال مدريد هو الانتظار إلى صيف 2022 لضم النجم الفرنسي في صفقة انتقال حر، بعد أن اتفق بيريز مع مبابي على ذلك الأمر.

كيليان مبابي

ولكن كانت للضغوط العائلية وعلى رأسها فايزة لعماري والدة اللاعب ووكيلة أعماله، وأيضاً ضغوطات إدارة باريس سان جيرمان والرئيس الفرنسي الذي تدخل في الصفقة، تغير كبير في رأيه، حيث كان عرض ريال مدريد مشابهاً لعرض باريس سان جيرمان، ولكن كان رأي النجم الفرنسي هو اختيار النادي الباريسي.

ويبدو أن اختيار مبابي (التجديد لباريس سان جيرمان) كان خاطئاً بعد أن وصل إلى طريق مسدود وأصبح يرغب في الرحيل عن الفريق الباريسي.

ويظل السؤال المطروح حالياً بعد الأنباء المنتشرة مؤخراً عن رغبة مبابي في الرحيل عن باريس سان جيرمان، هل سيعود ريال مدريد لطلب التعاقد مع مبابي؟.. بالطبع كل شيء وارد حول هذا الأمر، ولكن فلورينتينو بيريز سبق وأجاب عن هذا السؤال قائلاً: “إن الشخص الذي عرفته هو ذلك الذي كان لديه حلم، الآن لم أعد أحلم برؤيته باللون الأبيض؛ لأن مبابي هذا؛ ليس مبابي الذي عرفته”.

كيليان مبابي

• يمكنكم مشاهدة جميع المباريات اليوم عبر شاهد سبورت مـن هـنـا.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن