الوطن الرياضي
نوفمبر 26, 2022

مبابي يُحبط عودة الدنمارك ويقود فرنسا إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022

مبابي يُحبط عودة الدنمارك ويقود فرنسا إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022

حقق منتخب فرنسا فوزا ثمينا أمام الدنمارك، بهدفين مقابل هدف ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات، في كأس العالم قطر 2022.

بدأ المنتخب الفرنسي المباراة بقوة، وحاول تسجيل هدف مبكر، لكن دفاع الدنمارك كان في الموعد، وفي الدقيقة 21، تصدى كاسبر شمايكل ببراعة لرأسية أدريان رابيو، بينما كانت أخطر فرص الشوط في الدقيقة 40، بعد عرضية أرضية من عثمان ديمبلي، سددها كيليان مبابي عالية وأضاعها بغرابة شديدة.

وفي الشوط الثاني، واصل منتخب الديوك هجماته، وأضاع أنطوان جريزمان انفرادا في الدقيقة 60، وسجل بعدها بدقيقة واحدة فقط مبابي هدف التقدم بعد تمريرات متبادلة مع الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز، وأدرك منتخب الدنمارك التعادل سريعا في الدقيقة 68 برأسية مدافع برشلونة أندرياس كريستنسين بعد ركلة ركنية لعبها يواكيم أندرسين.

ظل المنتخب الفرنسي بأداءه الهجومي، وأضاع أكثر من فرصة للتقدم، حتى نجح مبابي في تسجيل الهدف الثاني بعد عرضية من جريزمان في الدقيقة 86.

بتلك النتيجة، يتأهل منتخب فرنسا رسميا إلى دور الـ 16 من كأس العالم بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، ويتجمد رصيد الدنمارك عند نقطة وحيدة في المركز الثالث.

فك منتخب فرنسا عقدة بطل العالم الذي يفشل في التأهل من دور المجموعات النسخة التالية، حيث فشل منتخب إيطاليا في التأهل في 2010 وفشل منتخب إسبانيا في 2014 كما فشل المنتخب الألماني في 2018.

ويمكنكم مشاهدة المباراة بث مباشر وبالفيديو مـــن هــــنـــــا.

 

لقطات من مباراة الدنمارك وفرنسا

 

لقطات من مباراة الدنمارك وفرنسا

 

لقطات من مباراة الدنمارك وفرنسا

 

لقطات من مباراة الدنمارك وفرنسا

 

7586 1

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن