الوطن الرياضي

[datetoday]

مانشستر يونايتد يحقق فوزاً مثيراً على آرسنال (صور)

مانشستر يونايتد يحقق فوزاً مثيراً على آرسنال (صور)

حقق فريق مانشستر يونايتد فوزًا مهمًا على آرسنال بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب أولد ترافورد.

في العشر دقائق الأولى، بادر مانشستر يونايتد بتهديد مرمى الضيوف، لكن رامسديل تصدى لتسديدة جادون سانشو في الدقيقة الـ10.

في الدقيقة 12، سجل آرسنال هدف التقدم بعد انفراد مارتينيلي بالحارس دافيد دي خيا، ولكن هدفه أُلغي بداع مخالفة على مارتن أوديجارد لصالح كريستيان إريكسن لاعب مانشستر يونايتد، وذلك بعدما عاد الحكم باول تيرني لتقنية الـVAR.

مرت الربع ساعة الأولى سلبيًا، ولكن آرسنال خرج من مناطقه بعد الهدف، وبدا أخطر على مرمى أصحاب الأرض.

استمر آرسنال في الضغط على مانشستر يونايتد، ووجد تين هاج صعوبة في الخروج بالكرة من مناطقهم، مع تناقل رائع للكرات من الجانرز.

في الدقيقة 32 ومن عرضية ساكا، كاد جابرييل مارتينيلي من تسجيل التقدم، ولكن الأول ألغاه الفار، والثاني منعه دي خيا بتصدي رائع باليد اليُمنى العكسية.

بعدها بثلاث دقائق، انطلق إريكسن ومرر الكرة لـ برونو فرنانديز، الذي سقط مطالبًا بمخالفة، لكن الحكم أعطى إتاحة الفرصة، لتصل الكرة إلى راشفورد ومن ثم يضع أنتوني أمام المرمى، ليسجل البرازيلي بطريقة رائعة في أول ظهور بعدما احتاج 36 دقيقة فقط، ليشعل مدرجات أولد ترافورد.

لقطات من مباراة مانشستر يونايتد وآرسنال

شاهد | إريك تين هاج: بمجرد أن يصبح رونالدو وكاسيميرو “أكثر لياقة” سيتحسن مانشستر يونايتد

بعد الهدف سيطر مانشستر يونايتد على وسط الملعب، ليخرج من شوط المباراة الأول متقدمًا في النتيجة بهدف نظيف.

بداية الشوط الثاني، كانت مثلما انتهى الأول، ضغط متواصل من آرسنال للعودة في المباراة. تسديدة من أوديجارد وأخرى من ساكا ولكن لم تأتي بجديد.

في الدقيقة 55، عرضية بوكايو ساكا منعتها العارضة قبل الوصول لـ جابرييل جيسوس لتخرج الكرة إلى ضربة مرمى، مع تحفيز ميكيل أرتيتا لفريقه بأن الهدف سيأتي لا محالة.

لم يكمل أنتوني ساعة لعب، وخرج من الملعب وسط هتافات جماهير مانشستر يونايتد لصاحب هدف التقدم، ليترك مكانه للأسطورة كريستيانو رونالدو.

بعد دقيقتين، مرر أوديجارد كرة في قلب دفاع مانشستر يونايتد، فشل جيسوس في السيطرة عليها، لترتد لـ ساكا الذي يجد المرمى أمامه خالي من دي خيا، ويضع هدف التعادل مع فرحة ميكيل أرتيتا، الذي كان على حق عندما دعّم بوكايو في كرة القائم قبل 5 دقائق.

الدقيقة 66، مرر برونو فرنانديز تمريرة مثالية أمام ماركوس راشفورد الذي وجد نفسه أمام المرمى ليضعها على يمين الحارس آرون رامسديل، ويتقدم مجددًا لـ مانشستر يونايتد.

بعد الهدف خرج سانشو ودخل فريد، وبعد دقيقتين فقط، كاد برونو فرنانديز أن يسجل الثالث، ولكن رامسديل صحح الخطأ بعدما مرر لـ برونو دون قصد.

في الدقيقة 74، قرر أرتيتا التدخل وأقحم الثلاثي فابيو فييرا وسميث روي ونيكيتياه، بدلًا من لوكونجا ومارتن أوديجارد، بالإضافة لـ زينتشينكو.

لم يتمكن الثلاثي القادم من أخذ أماكنهم، وإذ بـ الهدف الثالث لـ مانشستر يونايتد، بعد انفراد تام بالمرمى لـ إريكسن وماركوس راشفورد، ليمرر الدنماركي لـ الإنجليزي، الذي يسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

بعد الهدف بدقيقتين، أقحم تين هاج كاسيميرو مكان راشفورد، وكذلك ماجواير بدلًا من ليساندرو مارتينيز المصاب.

امتص مانشستر يونايتد حماس آرسنال الذي كان يحاول التعادل، قبل أن يحصل الجانرز على مخالفة يسددها تشاكا ترتد إلى انفراد تام، ولكن تمريرة إريكسن لم يلحق بها رونالدو بعد خروج رامسديل قبل البرتغالي.

ظل آرسنال يبحث عن تقليص الفارق، ولكن دفاعات مانشستر يونايتد كانت بالمرصاد، قبل أن يسدد سميث روي صاروخية في الدقيقة 92، لكنها مرت فوق العارضة.

أطلق بول تيرني صافرته ليعلن نهاية المباراة وتفوق مانشستر يونايتد وحصوله على النقاط الثلاث، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس. بينما آرسنال يتوقف رصيده عند 51 نقطة لكنه يحافظ على الصدارة.

 

لقطات من مباراة مانشستر يونايتد وآرسنال

 

لقطات من مباراة مانشستر يونايتد وآرسنال

 

لقطات من مباراة مانشستر يونايتد وآرسنال

 

لقطات من مباراة مانشستر يونايتد وآرسنال

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن