الوطن الرياضي
2 نوفمبر، 2022

ماتيو أليماني يدفع الشرط الجزائي بالكامل.. أول توقيع لـ “برشلونة” بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا

ماتيو أليماني

تسعى إدارة برشلونة منذ أسابيع على التخطيط للفريق للموسم المقبل، ويحتاج الفريق إلى تعزيزات مهمة ليكون أكثر قدرة على المنافسة وواحد من المواقف الأكثر مرونة في الوقت الحالي هو العودة. هيكتور بيليرين وقع في اللحظة الأخيرة في الشتاء الماضي، وسيرجي روبرتو، الذي تجدد لموسم عندما بدا أنه خارج النادي، لم يقتنع لدرجة أن تشافي هيرنانديز اختار وضع كوندي أو حتى أروجو في الجانب الأيمن عندما كان لديه رافعات

لذلك يحتاج برشلونة إلى ما بين ظهير أيمن واثنين ، وقد تم بالفعل تحديد الأول في القائمة. هذا هو أرناو مارتينيز ، من جيرونا ، اللاعب الذي بلغ من العمر 19 عامًا فقط ، أصبح بالفعل أحد أكبر الإنجازات في الدوري الإسباني ، لدرجة أن لويس إنريكي أدرجه في القائمة الأولية المكونة من 55 لاعباً لكأس العالم في كاس العالم في قطر يتوقعون أن يقدم أرناو موسماً مذهلاً ، كان أساسياً في مخطط ميشيل مدرب جيرونا ، وقد تفوق الأحد الماضي على ملعب سانتياغو برنابيو ، في المباراة ضد ريال مدريد ، والتي نجح فيها في إبطال تحركات فينيسيوس جونيو.

ولد في بريميا دي دالت (ماريسمي) ، بدأ أرناو مارتينيز تدريبه في الفئات الدنيا من برشلونة ، لمتابعة ذلك في جيرونا، حيث تمكن من ترسيخ نفسه. في فريق ملعب مونتيليفي، مر بمراحل حتى وصل إلى الفريق الأول ، والذي كان يبلغ من العمر 19 عامًا فقط ، وهو بالفعل عنصر أساسي في مخطط ميتشيل مدرب جيرونا . في الموسم الماضي ، لعب 42 مباراة مع الفريق الأول ، حيث لعب دورًا رئيسيًا في الترقية ، وقد لعب هذا الموسم بالفعل 9 مباريات ، سجل فيها هدفين.

وضع أرناو مارتينيز في آخر تجديد له شرط إنهاء بقيمة 10 ملايين يورو إذا لعب الفريق في الدرجة الأولى ، وهو رقم تم تخفيضه بمقدار النصف ، 5 ملايين يورو ، إذا لعب للفريق الكتالوني في الدوري الإسباني. لذلك ، يعرف ماتيو أليماني بالفعل أنه سيتعين عليه أن يضع على الطاولة رقمًا ليس مرتفعًا للغاية ، 10 ملايين ، لتقوية الظهير الأيمن مع لاعب شاب يتمتع بمستقبل رائع أمامه ، علاوة على ذلك ، معلنا يشكل واضح في أحد البرامج قال ”لقد كنت مع برشلونة منذ أن كنت طفلاً واللعب هناك حلم”! من كادينا سير.

لن يكون أرناو الظهير الأيمن الوحيد الذي يأتي للكامب نو ، لأنه إذا استغنى برشلونة عن سيرجي روبرتو وبيليرين ، فسيحتاجون إلى لاعب آخر لهذا المركز. كانت الفكرة هي التعاقد مع جواو كانسيلو ، من مانشستر سيتي ، والذي أراد حتى وقت قريب تغيير رأيه. لم يكن البرتغالي مرتاحًا ، لا في المدينة ولا في النادي، مما جعل ممثله خورخي مينديز يقدمه إلى برشلونة.

وقال كانسيلو: “كنت بحاجة إلى فترة للتكيف ، لكنني الآن أكثر اندماجًا هنا. وآمل أن أبقى سنوات عديدة أخرى في مانشستر سيتي لأن هذا هو المكان الذي أشعر فيه بالرضا”.

الخيار الآخر هو ديوجو دالوت ، جناح مانشستر يونايتد الذي ينتهي عقده في 30 يونيو والذي قرر بالفعل مغادرة أولد ترافورد. يهدف برشلونة إلى تقديم وصوله إلى السوق الشتوي هذا ، ودفع مبلغًا منخفضًا من المال ، ولكن إذا رفض يونايتد ، فسوف ينتظرون حتى 1 يوليو ، عندما يصبح البرتغالي وكيلًا مجانيًا.

• يمكنكم مشاهدة جميع المباريات اليوم عبر شاهد سبورت مـن هـنـا.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن