18 أكتوبر، 2023 10:10 مساءً

ليوناردو لـ “الخليفي”: رحيل مبابي لابد منه من أجل مصلحة سان جيرمان

وجه المدير الرياضي السابق لنادي باريس سان جيرمان، ليوناردو أراوجو، رسالة واضحة إلى مسؤولي النادي بضرورة الاستغناء عن المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، إذا ما أرادوا مستقبل أفضل للفريق في المنافسات المحلية والقارية.

ليوناردو: رحيل مبابي لابد منه من أجل مصلحة باريس سان جيرمان

ويعانى باريس سان جيرمان من مستوى متذبذب على كافة الأصعدة منذ خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ عام 2020، بسبب عدم شعور مبابي بالاستقرار من بعد اجباره على توقيع عقد جديد حتى عام 2024، وإلغاء انضمامه لصفوف ريال مدريد الإسباني الذي يُمثل له “حلم الطفولة”.

كيليان مبابي
كيليان مبابي

ويرى ليوناردو أن تلك المُعاناة سينتهي جزء كبير منها، وسيتحسن المستوى التنافسي للفريق إلى الأفضل، إذا ما توقفت إدارة باريس سان جيرمان بقيادة رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي عن تمسكها ببقاء مبابي لمواسم قادمة، وتركه يرحل إلى الوجهة التي يختارها.

• سبورت: ريال مدريد يتخذ قرارا حاسما بشأن كيليان مبابي

وقال ليوناردو في حديث صحفي مع صحيفة (ليكيب) الفرنسية: “أعتقد أنه من مصلحة باريس سان جيرمان أن يرحل مبابي.. لا تهم الطريقة التي سيرحل بها عن النادي، فوجوده يسبب العديد من الأزمات”.

أضاف “باريس سان جيرمان كان موجوداً قبل ظهور كيليان مبابي، وسيبقى بعد رحيله، لقد تواجد في النادي لمدة 6 مواسم متتالية، وفازت في تلك الفترة 5 أندية مختلفة بلقب دوري أبطال أوربا، ولم يكن لدى تلك الأندية كيليان مبابي”.

وعلق ليوناردو في نهاية حديثه على التصرفات المثيرة للجدل لمبابي في الآونة الأخيرة، حيث أطلق تصريحات ضد النادي وزملائه وغرفة خلع الملابس، ووصف الفريق بالمفكك.

وختم مهاجم البرازيل في كأس العالم 1998 “من خلال تصرفات مبابي في العامين الماضيين، أظهر للجميع أنه ليس لاعبًا قادرًا حقًا على قيادة الفريق. إنه لاعب رائع وليس قائداً لباريس سان جيرمان. هو هدّاف رائع لكنه ليس مبدعًا. من الصعب بناء فريق حوله”.

وينتهي عقد مبابي في صيف 2024، ورفض اللاعب تفعيل بند تمديد العقد لمدة سنة إضافية عن طريق تفويت الموعد الأخير في بداية شهر يوليو 2023، ليصبح بذلك متاحاً بدءاً من يناير 2024 للتفاوض مع الفريق الجديد وفق قانون بوسمان دون العودة لإدارة باريس سان جيرمان.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن