25 أكتوبر، 2023 5:09 صباحًا

لقب كل 12 مباراة.. كولر يتوهج في أول عام مع الأهلي

لقب كل 12 مباراة.. كولر يتوهج في أول عام مع الأهلي
مارسيل كولر

يحتفل جمهور الأهلي المصري بمرور عام كامل يوم السبت 9 سبتمبر 2023، على التعاقد مع السويسري مارسيل كولر، لتولي منصب المدير الفني للفريق.

الوطن الرياضي – وجاء تعاقد الأهلي بعد أيام قليلة من تقديم الشكر للبرتغالي ريكاردو سواريش، الذي استلم المهمة خلفا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في صيف 2022، لكنه لم يكن موفقا بدرجة كبيرة.

وبعد بداية متباينة رغم عدم الخسارة بين شهر سبتمبر 2022 وفبراير/ شباط 2023، تحوّل كولر تماما مع فريق الأهلي، وقاده لاكتساح كافة الألقاب المحلية والقارية في وقت قياسي.

وفي السطور التالية، تستعرض لكم كمصة (الوطن الرياضي) أبرز ما قدمه كولر مع الأهلي بين شهري سبتمبر من عامي 2022 و2023.

أرقام كولر مع الأهلي المصري

خاض كولر 60 مباراة مع الأهلي، في بطولات الدوري المصري وكأس مصر والسوبر المحلي ودوري أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية.

وخلال تلك الفترة، حقق الأهلي مع كولر 44 فوزا وتعادل في 11 وخسر 5 مرات فقط، وتُوج بـ5 ألقاب كاملة وبمعدل لقب وحيد كل 12 مباراة.

ويتأهب كولر لخوض تحد جديد مع الأهلي أملا في التتويج باللقب السادس رفقة بطل مصر وأفريقيا، حين يلاقي اتحاد العاصمة الجزائري يوم الجمعة 15 سبتمبر على لقب كأس السوبر القاري.

ألقاب كولر مع الأهلي جاءت بواقع ثنائية في السوبر المصري، بجانب الدوري المحلي وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، بينما حل رابعا في كأس العالم للأندية 2022 بعد ريال مدريد الإسباني والهلال السعودي وفلامينغو البرازيلي.

• تفاصيل تجديد عقد كولر مع الأهلي قبل بداية الموسم الجديد

أما هزائم الأهلي في عهد كولر فجاءت على يد الهلال السوداني 0-1 وصن داونز الجنوب أفريقي 2-5 وريال مدريد 1-4 وفلامينغو 2-4 ثم بيراميدز في الدوري المصري بثلاثية دون رد.

وأعاد كولر الثقة مجددا لجماهير الأهلي على كافة الأصعدة، واستعاد الفريق معه بريقه على المستويين الدفاعي والهجومي بشكل جلي، وساعد العديد من اللاعبين على التألق مجددا ومنهم حسين الشحات ومحمود كهربا وبيرسي تاو وغيرهم.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن