الوطن الرياضي
ديسمبر 12, 2022

لأول مرة في كأس العالم 2022.. “بي إن سبورتس” تعلن رسمياً نقل مباراتين على المفتوحة

أعلنت مجموعة قنوات (بي إن سبورتس) القطرية الناقل الحصري لمونديال قطر نقل مباراتين على القناة المفتوحة في دور نصف النهائي.

وتلعب الأرجنتين وكرواتيا في التاسعة من مساء الغد الثلاثاء في افتتاح دور نصف النهائي بينما تلعب المغرب وفرنسا في التاسعة من مساء الأربعاء.

وستكون منتخب المغرب ضد فرنسا هي الأولى التي تذيعها القناة القطرية على القناة المفتوحة منذ بداية البطولة.ولأول مرة منذ بداية البطولة سوف تذيع بي إن بورتس دور كامل عبر القناة المتاحة مجانًا للمشاهدين.

وأعلنت مجموعة قنوات (بين سبورت بي إن سبورتس) قبل إنطلاق بطولة كأس العالم بث 22 مباراة مجانا على القنوات المفتوحة “بدون تشفير”، لجماهير كرة القدم العربية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا احتفالا بإقامة النسخة 22 من كأس العالم في قطر وفق بيانها الرسمي.

وقبل إنطلاق دور نصف النهائي ومباراتي النهائي وتحديد المركزين الثالث والرابع بثت القناة القطرية 19 مباراة على القناة المفتوحة ويتبقى لها 3 مباريات فقط من أصل 4 حيث فاوضت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في المغرب لإذاعة مباراة المغرب وفرنسا.

• مشاهدة مباراة المغرب وفرنسا بث مباشر في مونديال قطر 2022

وحصلت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في المغرب على حقوق بث 10 مباريات من منافسات كأس العالم لبثها عبر القناة الأرضية قبل إنطلاق البطولة والتي رفضت إذاعة المباريات السابقة لأسود الأطلس بسبب الحقوق والمكاسب من الإعلانات التي تجنيها بسبب إذاعتها المباراة أرضيًا في المملكة المغربية.

وتتيح لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بيع حقوق بث مباريات كأس العالم للقنوات والهيئات التلفزيونية الوطنية من خلال البث الأرضي حيث يحق لهيئات البث الوطنية التقدم إلى الفيفا بعرض مالي للحصول على حقوق مجموعة من المباريات، خاصة للبلدان التي تشارك منتخباتها في بطولة كأس العالم.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن