الوطن الرياضي
أكتوبر 13, 2022

كيف أحصل على مساعدة مالية من فاعلين الخير في الإمارات؟

كيف أحصل على مساعدة مالية من فاعلين الخير في الإمارات؟

كيف الحصول على مساعدات مالية من فاعلين الخير في الإمارات؟ إن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية هي الجهة الرسمية في الإمارات العربية المتحدة المسؤولة عن تقديم المساعدات المالية بصورة فورية وعاجلة للعائلات والاسر المحتاجة من الدول النامية من أجل إعانتها على سد احتياجاتها الأساسية والمعيشية بما يشمل الإيجارات وتسديد فواتير الماء والكهرباء، عدا عن مساعدات مالية تغطي احتياجات أخرى أو تساهم في دفع تكاليف ورسوم الالتحاق بالجامعات للطلبة من ذوي الدخل المحدود.

طلب مساعدة مالية من أهل الخير في الإمارات

إن الحالة الوبائية التي نتجت عن تفشي فيروس (كورونا) المستجد، تركت أثراً سلبياً على مختلف القطاعات الاقتصادية بل ولعبت دوراً في إغلاق العديد من المنشآت الاقتصادية وتوقف العديد من الشركات عن العمل، وهذا ما أثّر بدوره على العاملين في هذه المنشآت والشركات والمؤسسات، وأصبحوا بلا عمل وبلا راتب يسد احتياجاتهم واحتياجات عوائلهم.

وقد دفعت الحالة الاقتصادية المتردية لدى العديد من العائلات إلى البحث عن كيفية طلب مساعدة مالية من اهل الخير في الإمارات أو الحصول على مساعدات مالية من شيوخ الإمارات بما يكفي لسد احتياجاتهم وتسديد فواتير الكهرباء والماء المتراكمة، بالإضافة إلى دفع إيجارات السكن المتراكمة أيضاً وذلك في ظل تهديد يطال بقاءهم في الشقق المستأجرة، ما يجعلهم رهينة هذا التهديد بالطرد من السكن والبقاء في الشوارع والطرقات.

طالع أيضًا | “الكرت المساند”.. مساعدة مالية شهرية بقيمة (100) دولار يتم منحها للعائلات المحتاجة

إن طلب المساعدات المالية من شيوخ الإمارات يجب أن يمر بخطوات رئيسية من خلال المؤسسات الخاص بذلك وعلى رأسها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، مع ضرورة تقديم عدد من الأوراق الثبوتية الشخصية وهي على النحو التالي :

● صورة من بطاقة الهوية للمواطن المتقدم بطلب الحصول على مساعدة مالية.

● تقديم جواز السفر أو نسخة عنه تشمل كافة أفراد الأسرة من زوجة وأبناء.

● شهادة تُظهر الحالة الاجتماعية للمتقدم بالطلب.

● إذا كانت المتقدمة بطلب الحصول على مساعدة مالية هي امرأة، ينبغي عليها إظهار البطاقة الزوجية.

شاهد أيضًا | تقديم طلب مساعدة مالية وعينية من بيت الشارقة الخيري

كيفية الحصول على مساعدة مالية من الامارات

إن الحصول على مساعدة مالية من الامارات يكون من خلال التقدم بطلب إلى مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وذلك لأنها الجهة الرسمية المسؤولة عن ذلك، فقد تأسست خلال سنة 1997م بمرسوم صادر عن صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وقد تمثلت دوافع هذه المؤسسة في تقديم المساعدة للحالات الاجتماعية الخاصة من ذوي الدخل المحدود، والفقراء، والمرضى، والأيتام والأرامل، والمحتاجين والمنكوبين واللاجئين سواء كانوا داخل الإمارات العربية المتحدة أو في أي مكان حول العالم.

إن المساعدات المالية المُقدمة للأسر محدودة الدخل يتم استغلالها في سد الاحتياجات المعيشية مثل : الإيجارات وفواتير الماء والكهرباء، بالإضافة إلى المساعدات المالية المقطوعة، وكذلك المساعدات من أجل توفير عفش وأثاث والأجهزة الكهربائية وكذلك التمديدات الكهربائية والصحية ونحو ذلك مما يُعين على الحياة بصورة كريمة.

مساعدة مالية عاجلة من مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية

إن الحصول على مساعدة مالية عاجلة الإمارات يكون بالتواصل مع المؤسسة الرسمية المختصة بذلك ألا وهي مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، والتي توفر مساعدات مالية للمحتاجين والمنكوبين واللاجئين من شتى أنحاء العالم ولم تقتصر على المقيمين على أراضيها، ويمكن التواصل مع المؤسسة من خلال وسائل التواصل التالية :

● رقم هاتف مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية :0097142339666.

● البريد الإلكتروني : ENQUIRY@MBRCH.AE.

● العنوان : الممزر دبي , بجانب جائزة دبي الدولية للقران الكريم و ندوة الثقافة والعلوم .

● ويمكنكم تقديم طلب لـ مؤسسة محمد بن راشد الخيرية تطلق رابط تقديم طلب مساعدة مالية

توفر خدمات مثل : تقديم المساعدات للمحتاجين داخل الإمارات، بناء المشاريع التنموية داخل الإمارات وخارجها، المساعدة في عمليات الإنقاذ والإغاثة الدولية في المناطق المتضررة من الكوارث.

كيف أحصل على مساعدات مالية من شيوخ الإمارات، إن الحصول على المساعدات المالية يكون من خلال التواصل مع الهلال الأحمر الإماراتي أو مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية وغير ذلك من المؤسسات الخيرية المعنية بذلك.

 

ويمكنكم متابعة عبر قسم أخبار المساعدات (بالضغط هنا)، ومتابعة صحيفة (الوطن اليوم) الإلكترونية عبر الفيس بوك (بالضغط هنا).

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن