الوطن الرياضي
نوفمبر 22, 2022

كأس العالم 2022.. قوة الأرجنتين تصطدم بطموح السعودية في المونديال

كأس العالم 2022.. قوة الأرجنتين تصطدم بطموح السعودية في المونديال
منتخب الأرجنتين

يضرب منتخب الأرجنتين، بقيادة نجمه ليونيل ميسي، موعداً مع نظيره السعودي، في المباراة التي تجمع المنتخبين على ملعب “لوسيل”، في الثانية عشرة ظهراً بتوقيت القاهرة، في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر خلال الفترة الحالية وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.

وتُمثل تلك المواجهة أهمية كبيري للأخضر، على اعتبار أنه سيدخل هذا المونديال بنية التأهل إلى الدور ثمن النهائي في تكرار لإنجاز نسخة 1994، حيث تشارك كتيبة هيرفي رينارد في بطولة كأس العالم للمرة السادسة في التاريخ؛ بعدما كانت أول مشاركة لها في نسخة عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، أما المنتخب الأرجنتيني فقد سبق له التتويج بهذه البطولة مرتين، وكان ذلك عامي 1978 و1986.

أما منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي، فيأمل في بداية قوية من أجل تحقيق اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، وللمرة الأولى في مسيرة ميسي الذي قد يكون آخر مونديال له، حيث ويتواجد التانجو في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا.

وسيكون المنتخب السعودي على موعد مع التاريخ، خاصة أنه أول منتخب عربي يواجه الأرجنتين في على مدار تاريخ كأس العالم، ما سيحمله مسؤولية إضافية لتقديم وجه مشرف للكرة السعودية والعربية أمام “راقصي التانجو”، ولدى المنتخب السعودي فرصة هائلة لكسر السلسلة التاريخية للمنتخب الأرجنتيني الذي وصل لـ36 مباراة بدون خسارة ليصبح على بعد مباراة واحدة من كسر رقم منتخب إيطاليا كأكثر فريق بالتاريخ على صعيد سلسلة “اللاهزيمة”.

وكانت أول مباراة بينهما في عام 1988 ببطولة كأس أستراليا الذهبية التي استضافتها أستراليا، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وكانت المباراة الثانية في بطولة كأس أستراليا الذهبية 1988 أيضاً، وذلك لتحديد صاحب المركز الثالث في البطولة، وفازت الأرجنتين باللقاء بثنائية نظيفة.

وخسر المنتخب السعودي من الأرجنتين في بطولة كأس العالم للقارات 1992، وتحديداً في المباراة النهائية للبطولة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، أما المواجهة الأخيرة كانت في 2012 بملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في إطار ودي، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ليونيل ميسي سبق أن واجه المنتخب السعودي مرة واحدة عام 2012 وانتهت بالتعادل 0-0 بين المنتخبين.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن