الوطن الرياضي
نوفمبر 20, 2022

قطر أمام الإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022

قطر أمام الإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022
منتخب قطر

تبدأ منافسات بطولة كأس العالم 2022 في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد، بالمباراة التي يواجه فيها منتخب قطر “البلد المستضيف” منتخب الإكوادور، في افتتاح مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى بكأس العالم 2022، والمقرر أن تقام على ستاد “البيت” بمدينة الخور.

ويخوض المنتخب القطري مباراة اليوم متسلحًا بالأرض والجمهور من أجل الفوز ومواصلة مشواره في البطولة، ويعتمد في ذلك على عدد من اللاعبين المتميزين في صفوفه أبرزهم سعد الشيب و حسن الهيدوس و أكرم عفيف وعبد الكريم حسن و المعز على.

وتعد هذه هي المشاركة الأولى للمنتخب القطري بقيادة مدربه الإسباني فليكس سانشيز في كأس العالم حيث حجز مقعده باعتباره البلد المستضيف للبطولة.

وفى المقابل، يشارك منتخب الإكوادور في بطولة كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما سبق له المشاركة فى 3 نسخ مونديالية سابقة أعوام 2002، 2006، و2014.

وتأهلت الإكوادور لنهائيات مونديال 2022، بعدما احتلت المركز الخامس في الترتيب النهائي لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للبطولة، بعدما جمع 26 نقطة من 18 مباراة.

وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب قطر، وفقا لموقع (ترانسفير ماركت) العالمي، 14.7 مليون يورو ويعتبر أكرم عفيف الأغلى في صفوف “العنابي” بقيمة تسويقية تصل إلى 4 ملايين يورو، يليه المعز على بـ2 مليون يورو.

في حين تصل القيمة التسويقية لمنتخب الإكوادور لنحو 142.7 مليون يورو، يأتي على رأسهم لاعب برايتون الإنجليزي مويسيس كايسيدو الذى يعد الأغلى بقيمته التي تصل إلى 38 مليون يورو، يليه بييرو هينكابي مدافع باير ليفركوزن بـ22 مليون يورو.

ويشارك منتخبا قطر والإكوادور ضمن المجموعة الأولي بكأس العالم بجانب منتخبا السنغال وهولندا.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن