الوطن الرياضي

[datetoday]

قبل مباراة اليوم.. منتخب مصر يتفوق على غينيا

قبل مباراة اليوم.. منتخب مصر يتفوق على غينيا
قبل مباراة اليوم.. منتخب مصر يتفوق على غينيا

يخوض المنتخب الوطني الأول بقيادة إيهاب جلال، مباراته الأولى مساء اليوم الأحد أمام نظيره منتخب غينيا في الجولة الأولي بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023.

وتنتظر الجماهير المصرية أداء المنتخب الوطني مع المدير الفني الجديد خلال مباراتي غينيا وإثيوبيا في بداية مشوار التصفيات الأفريقية.

وكانت قد أوقعت قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا التي ستقام في كوت ديفوار عام 2023، منتخب مصر في مجموعة واحدة مع كل من غينيا، ومالاوي، وإثيوبيا في التصفيات.

ويستعرض “الوطن الرياضي” تاريخ مواجهات مصر وإثيوبيا قبل لقاء المنتخبين والتي جاءت كالآتي:

تقابل المنتخبان مصر وغينيا في 9 مباريات سابقة، تمكن الفراعنة من تحقيق الفوز في 4 مباريات منها وخسر في مباراتين، وحسم التعادل نتيجة 3 مباريات.
وتمكن المنتخب الوطني من تسجيل 22 هدفا فيما استقبلت شباك الفراعنة 19 هدفا.

وواجه المنتخبان بعضهما في 3 مباريات بكأس أمم أفريقيا فاز الفراعنة في مباراة وتعادل في مثلها وخسر الأخرى، بينما جمعتهما مباراتان في تصفيات كأس العالم فاز بهما الفراعنة.

لعب منتخب مصر مباراة وحيدة مع غينيا في دورة الألعاب الأفريقية خسرها الفراعنة.

ولعب المنتخبان 3 مباريات ودية فاز الفراعنة في مباراة وحسم التعادل في مباراتين منها.

واختار إيهاب جلال قائمة لمباراتي غينيا واثيوبيا تضم كلا من: محمد الشناوي – محمد أبوجبل – محمد صبحي – محمود جاد – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – محمد عبدالمنعم – عمر جابر – عمر كمال – محمود علاء – محمود الونش – حمدي فتحي – عمرو السولية – محمد النني – مهند لاشين – أحمد حمدي – إمام عاشور – محمد مجي أفشة – محمد صلاح – أحمد سيد زيزو – محمود تريزيجيه – عمر مرموش – محمد إبراهيم – إبراهيم عادل – أحمد عاطف – مصطفى محمد.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن