الوطن الرياضي
نوفمبر 14, 2022

فيفا يطرح الدليل الرسمي لمشجعي كأس العالم 2022

فيفا يطرح الدليل الرسمي لمشجعي كأس العالم 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مساء اليوم الاثنين، طرح الدليل الرسمي لمشجعي كأس العالم “قطر 2022″، بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وتقام بطولة كأس العالم التي تحمل رقم 22 والتي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022 بالمباراة الافتتاحية التي تجمع المنتخب القطري ونظيره الإكوادوري الأحد المقبل 20 نوفمبر الجاري على ملعب “البيت”.

وأصدر الفيفا بيانا رسميا قال فيه، إن دليل المشجعين يضم معلومات شاملة عن البطولة المرتقبة، منها تفاصيل عن المنتخبات المشاركة، وجدول المباريات، وإرشادات حول الوصول إلى أستاذات البطولة الثمانية، إضافة إلى دليل بالأرقام الهامة للمشجع، وروابط رمز الاستجابة السريعة للخدمات الطبية، والمؤسسات الحكومية المعنية.

وأضاف الفيفا أن دليل المشجعين، الذي يتألف من 128 صفحة، يتوفر في نسخة رقمية، وأخرى مطبوعة في مكاتب الاستعلامات بأستاذات البطولة، وفي العديد من المواقع الرئيسية في أنحاء البلاد، ويعتبر تذكاراً جديراً بالاقتناء، ويحتفي بأول نسخة من كأس العالم في العالم العربي.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن دليل المشجعين يحتوي قسم “استكشف قطر” في الدليل على معلومات هامة عن قطر وأبرز الأماكن السياحية للمشجعين القادمين من خارج الدولة، لحضور منافسات البطولة، كما يتضمن عدداً من العبارات والجمل المفيدة باللغة العربية، لمساعدة الزوار الذين لا يتحدثون العربية على التواصل خلال تجولهم في البلاد، والاستمتاع بأوقاتهم في المعالم الرائعة التي تشتهر بها الدولة.

وواصل الفيفا في بيانه أن دليل المشجعين الذي يحتوي على صور توضيحية، يضم معلومات عن مهرجان فيفا للمشجعين في حديقة البدع بالدوحة، والذي سيتاح بالمجان خلال فترة البطولة، ويوفر للمشجعين طرقاً جديدة للاحتفال بشغفهم بلعبة كرة القدم، مع باقة من العروض الموسيقية والترفيهية، إضافة إلى البث المباشر لجميع مباريات البطولة على شاشات ضخمة في الهواء الطلق، والعديد من أصناف المأكولات من حول العالم، علاوة على أنشطة وفعاليات ترفيهية متنوعة للعائلة، ومعلومات عن الفعاليات الترفيهية التي يستضيفها كورنيش الدوحة بطول 6 كلم، والعروض الثقافية والفنية والترفيهية في محيط الأستاذات الثمانية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن