الوطن الرياضي
نوفمبر 27, 2022

فوز رائع للمغرب على بلجيكا في مباراة مجنونة بـ “كأس العالم”

فوز رائع للمغرب على بلجيكا في مباراة مجنونة بـ كأس العالم

حقق منتخب المغرب الفوز الإفريقي الأول في بطولة كأس العالم قطر 2022 على حساب بلجيكا بنتيجة 2-0 في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة السادسة على ملعب “الثمامة” بالعاصمة القطرية “الدوحة”.

ولعبت المباراة وسط حضور جماهيري كثيف من جماهير المغرب وبلجيكا بقيادة الحكم المكسيكي الدولي، سيزار أرتورو راموس.

كانت المباراة مجنونة بين المغرب وبلجيكا من حيث الفرص على مرمى الفريقين ولكن الإثارة بدأت قبل انطلاق اللقاء مع إصابة غامضة للحارس الدولي، ياسين بونو، الذي تم استبداله قبل صافرة البداية بزميله، منير المحمدي، الذي تألق على مدار 90 دقيقة.

حاولت بلجيكا في الشوط الأول التسجيل في مرمى المحمدي ولكن تصدى لأكثر من كرة من إدين هازارد وكيفن دي بروين وزملائهما، بينما سجلت المغرب هدف أبيض عن طريق، حكيم زياش، من ركلة حرة ولكن التسلل على زميله، رومان سايس، حرم أسود الأطلسي من التقدم في أول 45 دقيقة التي انتهت سلبية.

في الشوط الثاني، كان الضغط على مرمى كورتوا والمحمدي متوازن لكن لم يستطع المهاجمون استغلال الفرص خاصة المغرب عن طريق، سفيان بوفال، وفي الجهة الأخرى البديل، ديريس ميرتينز.

وفي الدقيقة 73، استطاع عبد الحميد صابري من تسجيل هدف أول لصالح المغرب بعد خداع كورتوا حارس بلجيكا لتسكن مرماه.

استمرت بلجيكا في الضغط مع أسبقية عربية ولكن منير المحمدي حارس أسود الأطلسي استمر في تألقه المميز واستطاع حرمان المنافس من التعادل، حتى جاءت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع وسجل زكريا أبو خلال هدف ثان للمغرب لتنتهي المباراة بأول فوز إفريقي في كأس العالم 2022.

بهذه النتيجة، تتصدر المغرب ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة عن بلجيكا الوصيف في انتظار مباراة كرواتيا وكندا بعد قليل بتمام السادسة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن