25 أكتوبر، 2023 2:51 صباحًا

فوت ميركاتو: 6 أسماء مرشحة لخلافة أنشيلوتي في ريال مدريد

فوت ميركاتو: 6 أسماء مرشحة لخلافة أنشيلوتي في ريال مدريد
أنشيلوتي

أفادت تقارير صحفية بأن نادي ريال مدريد الإسباني، بدأ في البحث عن بديل للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي يهم بالرحيل عن الميرينغي العام القادم.

ونقلت تقارير صحافية، اليوم الأربعاء 05 يوليو 2023، على لسان رئيس الاتحاد البرازيلي، أن أنشيلوتي سيتولى قيادة المنتخب البرازيلي اعتبارًا من عام 2024، ممّا سيجبر الريال على إيجاد خليفة له بأسرع وقت.

ووفقًا لموقع (فوت ميركاتو) الفرنسي، فإن النادي الملكي قد وضع 6 أسماء في قائمة المدربين المرشحين لخلافة المدرب الإيطالي عند رحيله.

ويأتي على رأس القائمة، المدرب واللاعب السابق لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، الذي رحل عن تدريب الفريق في يونيو 2021.

• زيدان وريال مدريد.. هل يتجدد العهد للمرة الثالثة؟

لم يتولَّ زيزو (51 عامًا) مسؤولية أي نادٍ منذ رحيله، ويُعَدّ أبرز الأسماء المرشحة لهذا المنصب، بسبب إنجازاته الكبيرة مع النادي الأبيض، ومعرفته بأمور الفريق الداخلية.

يأتي بعد الفرنسي في القائمة، المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب نادي روما الحالي والريال سابقًا، بعدما ارتبط اسمه في الفترة الأخيرة بالعودة إلى السانتياغو برنابيو، خاصةً أن عقد البرتغالي سينتهي مع ذئاب العاصمة في يونيو 2024.

كما يُعَدّ الألماني يوليان ناغلسمان، المدرب السابق لبايرن ميونخ، واحدًا من المرشحين أيضًا لخلافة أنشيلوتي، بعد رفضه تدريب أكثر من فريق الموسم الماضي، وهو نفس الشيء للإسباني تشابي ألونسو، مدرب نادي بايرن ليفركوزن.

أنشيلوتي مدربًا لمنتخب البرازيل اعتبارًا من عام 2024

يحظى نجم خط وسط ريال مدريد وليفربول السابق بإعجاب من الميرينغي، وربما يكون مدربًا للفريق في المستقبل القريب، خاصةً أن علاقته مع كوادر النادي الإدارية طيبة للغاية.

بينما يأتي كُلٌّ من ألفارو أربيلوا وكذلك أسطورة الريال ومدرب الفريق الرديف حاليًا راؤول غونزاليس ضمن القائمة أيضًا، حيث يأمل المهاجم الإسباني المعتزل في استبدال أنشيلوتي وفقًا لتقارير إسبانية سابقة.

جدير بالذكر أن أنشيلوتي قاد ريال مدريد في 117 مباراة بجميع المسابقات في فترته الثانية مع كبير أوروبا، ونجح في الفوز بـ80 مباراة، كما تُوّج مع الفريق بـ5 بطولات؛ أبرزها دوري أبطال أوروبا موسم 2021-22.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن