الوطن الرياضي
ديسمبر 16, 2022

فرنسا أمام الأرجنتين.. إصابة فاران وكوناتي بالفيروس الغامض قبل نهائي المونديال

فرنسا أمام الأرجنتين.. إصابة فاران وكوناتي بالفيروس الغامض قبل نهائي المونديال

كشفت تقارير صحفية عن إصابة كل من رافاييل فاران وإبراهيما كوناتي نجمي منتخب فرنسا بالفيروس المنتشر بين بعثة الفريق والمعروف باسم “المخلوي”، وذلك بعدما حذرت الصحة العالمية، فى وقت سابق، من انتشار متلازمة الإبل المعروفة باسم “متلازمة الشرق الأوسط التنفسية” أو “فيروس كورونا ميرس”، ويصاب البشر بهذه العدوى بواسطة المخالطة المباشرة أو غير المباشرة للإبل.

وأكدت شبكة (RMC) حالة اللاعبين غير مقلقة، ولكن الطاقم سيراقبهم عن قرب، وذلك قبل موعد للتاريخ يجمع منتخبي فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022 المقام حالياً في قطر، بعد تأهل الديوك على حساب المغرب، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول الأربعاء، على ملعب “البيت” في نصف نهائي المونديال.

• ميسي يغيب عن تدريبات الأرجنتين قبل نهائي كأس العالم ضد فرنسا

وقالت الصحة العالمية، إنه لا يتسنى دائما التعرف في وقت مبكر على المرضى المصابين بعدوى الفيروس، لأن الأعراض المبكرة للفيروس غير محددة، شأنها شأن أنواع العدوى التنفسية الأخرى.

ويعتقد أن الفيروس المسبب للمرض متحور من عائلة كورونا نتيجة إصابة الإبل (الجمال) في منطقة الشرق الأوسط والصحراء العربية به.

ولا يوجد علاج حاسم للمرض، ويعتقد أن فيروس الإبل ينتشر في ظروف انتشار الإنفلونزا الموسمية، وذلك بسبب تزامن فترات الانتشار في معظم الدول التي انتشر فيها المرض، لكن المرض أصبح منتشرا في دول عدة خلال مواسم الإصابة بالبرد.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن