الوطن الرياضي
نوفمبر 6, 2022

صحف عالمية: برشلونة يسعى للتخلص من لاعب جديد.. موتينج يصدم مانشستر يونايتد

صحف عالمية: برشلونة يسعى للتخلص من لاعب جديد.. موتينج يصدم مانشستر يونايتد

تناولت أبرز العناوين الصحف العالمية التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ميرور

البديل المثالي.. هالاند يهدي الفوز لمانشستر سيتي

تمكن المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند من خطف 3 نقاط لصالح مانشستر سيتي، بعدما سجل هدفًا من ركلة جزاء في الدقيقة 95 أمام فولهام، لينتصر رفاق بيب جوارديولا (2-1)، رغم طرد البرتغالي جواو كانسيلو في الدقيقة 26.

فوز مانشستر سيتي أرسله إلى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، مؤقتًا، بـ32 نقطة، فيما عزز هالاند، صدارة ترتيب الهدافين بـ18 هدفًا في 12 مباراة.

ذا أثلتيك

رسميا.. بن تشيلويل يغيب عن كأس العالم

تأكد غياب الظهير الأيسر بن تشيلويل عن قائمة المنتخب الإنجليزي في كأس العالم 2022، حيث تعرض صاحب الـ17 مباراة دولية، إلى إصابة خطيرة على مستوى الركبة.

ويقع المنتخب الإنجليزي مع المدرب جاريث ساوثجيت في المجموعة الثانية، رفقة منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية، ويلز وإيران.

ديلي ميل

تين هاج يعيد جارناتشو إلى قائمة مانشستر يونايتد

نجح أليخاندرو جارناتشو في تسجيل أول أهدافه هذا الموسم مع مانشستر يونايتد، عندما تفوق الفريق على ريال سوسيداد (1-0)، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في الدوري الأوروبي.

وكشفت الصحيفة أن جارناتشو كان خارج حسابات إيريك تين هاج في التحضيرات الصيفية، بعدما تأخر عن الحضور إلى المعسكر، لذا لم يشارك في أي مباراة ودية خلال جولة تايلاند، لكن المدرب الهولندي قرر استعادة اللاعب بعد انضباطه مجددًا.

الصحافة الإسبانية

آس

مصير جواو فيليكس

كشف تقرير صحفي إسباني عن تطور جديد في موقف نادي أتلتيكو مدريد بشأن مستقبل النجم البرتغالي جواو فيليكس.

وبات أتلتيكو مدريد على استعداد للاستماع للعروض المقدمة من أجل فيليكس سواء في يناير المقبل أو في الصيف القادم.

وأضاف المصدر أن مانشستر يونايتد يعد أبرز المهتمين بالتوقيع معه، في حين كان بايرن ميونيخ قد حاول ضم اللاعب في الصيف الماضي.

وكان أتلتيكو مدريد رافضًا لرحيل اللاعب بأي ثمن في الفترة الماضية، ولكن يبدو أن الوضع المالي للنادي جعله يفكر في بيع نجمه البرتغالي، الذي تعاقد معه قادمًا من بنفيكا مقابل 120 مليون يورو.

سبورت

برشلونة يسعى للتخلص من لاعب جديد

يسعى برشلونة للتخلص من لاعب جديد، بعد أن أعلن مدافعه المخضرم جيرارد بيكيه رحيله عن النادي، وهو الظهير جوردي ألبا.

ويرغب النادي الكاتالوني في رحيل ألبا، خلال فترة الانتقالات الشتوية بيناير المقبل.

ويأتي ذلك بناء على رغبة النادي في تحسين الوضع المالي، بعد التخلص من راتب ألبا الكبير، وخاصة أن برشلونة أصبح يملك حاليًا لاعبان في مركز الظهير الأيسر، وهما بالدي وماركوس ألونسو، أصحاب الرواتب القليلة بالنسبة لعقد ألبا.

 

الصحافة الإيطالية

لاجازيتا ديلو سبورت

قلق داخل ميلان

يشعر مسؤولو نادي ميلان الإيطالي بالقلق بشأن احتمالية تألق لاعب الفريق البرتغالي رافائيل لياو، خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس العالم 2022، الأمر الذي ربما يصعب مهمة تجديد التعاقد معه.

ويخشى ميلان أن يقوم اللاعب بالمغالة في مطالبه المالية من أجل الموافقة على تجديد عقده، لذلك يبحث النادي عن الوصول لاتفاق مع لياو قبل كأس العالم.
ويجهز بطل الدوري الإيطالي عرضا للدولي البرتغالي، يشمل حصوله على راتب قيمته 6.5 مليون يورو وإضافات، وهي زيادة كبيرة عن راتبه الحالي (1.4 مليون يورو)”.

فوتبول إيطاليا

مدافع ساليرنيتانا يفقد الوعي

تعرض مدافع ساليرنيتانا ماتيو لوفاتو، لفقدان الوعي بعد اصطدام بالرأس بالمهاجم ديفيد أوكيريك في الدقائق الأولى من الشوط الثاني خلال المباراة مع كريمونيزي.

وهرع زملائه في الفريق وخصومه لمساعدته، حيث سقط لوفاتو على الأرض ولم يكن يرد على أسئلتهم متسائلاً عما إذا كان على ما يرام.

وحضر الطاقم الطبي واستعاد اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا وعيه وبعدها تم نقله إلى مستشفى قريب لإجراء الفحوصات كإجراء احترازي للتأكد من عدم وجود أضرار جسيمة.

 

الصحافة الفرنسية

لو باريزيان

موقف ميسي

تأكد غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان عن مباراة لوريان والمقرر إقامتها، اليوم الأحد، بمسابقة الدوري الفرنسي وذلك بسبب التهاب في وتر أكيليس.

وقال كريستوف جالتييه: “ميسي سيستأنف التدريب هذا الأسبوع، وسيكون جاهزا للجولة القادمة أمام أوكسير والتي ستكون قبل المونديال مثله مثل كيمبيمبي الذي يواصل عملية التأهيل حاليا”.

ليكيب

تألق بلايلي

قاد الجزائري يوسف بلايلي نادي أجاكسيو لتحقيق الفوز على ستراسبورج بنتيجة 4-2 بعدما كان فريقه متأخرا بهدفين بالجولة الـ14 من الدوري الفرنسي.

وأطاح أجاكسيو بنظيره بستراسبورج، وشهدت المباراة تألق بلايلي الذي سجل هدفين من ضربتين جزاء وقدم تمريرة حاسمة.

 

الصحافة الألمانية

سكاي سبورت ألمانيا

إصابة ديفيز قبل المونديال

أثار ألفونسو ديفيز، مدافع بايرن ميونيخ ومنتخب كندا، الشكوك حول مشاركته في بطولة كأس العالم 2022، بعدما تعرض لإصابة خلال المباراة التي فاز بها الفريق البافاري على هيرتا برلين في الدوري الألماني أمس السبت.

وخرج ديفيز وهو يعرج في الدقيقة 64 من المباراة التي فاز بها بايرن 3-2، بسبب مشكلة في الفخذ الأيمن.

وقال جوليان ناجلسمان، مدرب بايرن ميونيخ، إن اللاعب البالغ من العمر 22 عاما تعرض “على الأقل لتمزق في الألياف العضلية”، وسيتبعه المزيد من الفحوص.

ويعد ديفيز لاعبا أساسيا في المنتخب الكندي الذي سيشارك للمرة الثانية فقط في كأس العالم، حيث كانت المرة الأولى في نسخة 1986.

تشوبو موتينج يصدم مانشستر يونايتد

حسم تشوبو موتينج، مهاجم بايرن ميونيخ، مستقبله مع الفريق البافاري، بعدما شدد على أنه يريد الاستمرار مع الفريق لفترة طويلة.

وقال تشوبو موتينج عقب مباراة هيرتا برلين في الدوري الألماني أمس السبت “أركز فقط مع بايرن ميونيخ، أنا سعيد جدًا جدًا هنا، وأستطيع تخيل البقاء لفترة أطول”.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أن مانشستر يونايتد يفكر في التعاقد مع تشوبو موتينج، سواء في يناير أو الصيف المقبلين، تمهيدًا لرحيل كريستيانو رونالدو.

وسجل تشوبو موتينج هدفين، ليقود بايرن ميونيخ للفوز على هيرتا برلين بنتيجة 3-2، علمًا بأن المهاجم الكاميروني سجل 9 أهداف في آخر 7 مباريات خاضها في كل البطولات.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن