الوطن الرياضي
30 أكتوبر، 2022

ريال مدريد يسقط في فخ التعادل الإيجابي أمام جيرونا بالدوري الإسباني

ريال مدريد يسقط في فخ التعادل الإيجابي أمام جيرونا بالدوري الإسباني

حقق جيرونا تعادلا بطعم الانتصار بنتيجة (1-1) خلال مواجهة ريال مدريد، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 12 من بطولة الليجا، في معقل الميرنجي “سانتياجو برنابيو”.

وسجل لريال مدريد فينيسيوس جونيور في الدقيقة 70، بينما تعادل كريستيان ستواني لجيرونا من ركلة جزاء في الدقيقة 80.

وبهذا التعادل يرفع ريال مدريد رصيده إلى 32 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، كما رفع جيرونا رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس عشر.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، حيث انطلق داني كارفاخال لاعب ريال مدريد على الطرف الأيمن، وأرسل كرة عرضية أرضية نحو لوكا مودريتش، الذي سدد بجانب القائم الأيسر لمرمى جيرونا في الدقيقة 2.

وجاء الرد سريعا من كاستيانو لاعب جيرونا، الذي تلقى كرة عرضية داخل المنطقة، وصوب كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى تيبو كورتوا في الدقيقة 3.

واستمر الضغط الملكي، بتصويبة صاروخية من إدواردو كامافينجا لاعب خط وسط ريال مدريد، من خارج منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 4.

وتألق جازانيجا حارس مرمى جيرونا في التصدي لتسديدة من رودريجو مهاجم ريال مدريد، وحولها إلى الركنية في الدقيقة 9.

وجاءت أخطر فرصة في المباراة في الدقيقة 19، حيث تلقى فاليري قائد جيرونا كرة عرضية داخل منطقة جزاء ريال مدريد، وسدد كرة رأسية مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى تيبو كورتوا حارس ريال مدريد.

وانطلق فاليري قائد جيرونا وراوغ كارفاخال ومرر كرة عرضية خارج منطقة الجزاء نحو زميله يانجيل هيريرا الذي صوب كرة صاروخية ارتطمت بالعارضة الأفقية لمرمى ريال مدريد في الدقيقة 39.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل ريال مدريد سيطرته على الكرة في محاولة لكسر شفرة دفاع جيرونا وتسجيل هدف التقدم.

ونجح فينيسيوس جونيور في تسجيل الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 70، حيث تلقى كرة عرضية أرضية داخل المنطقة من زميله فيدي فالفيردي ووضع الكرة بسهولة في الشباك.

وكاد البديل ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد، أن يضيف الهدف الثاني للملكي بتسديدة من داخل المنطقة، تصدى لها حارس مرمى جيرونا جازانيجا في الدقيقة 72.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لجيرونا في الدقيقة 79، إثر وجود لمسة يد على ماركو أسينسيو داخل منطقة الجزاء، وانبرى لتنفيذها كريستيان ستواني الذي سدد أسفل يمين الحارس تيبو كورتوا، ومنح التعادل لفريقه.

وأضاف رودريجو جويس مهاجم ريال مدريد الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 88، حيث تلقى كرة عرضية من ماريانو دياز وسدد كرة ارتطمت بالحارس الذي حاول إمساكها لكن وضعها البرازيلي في الشباك. وألغى حكم المباراة الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وتلقى توني كروس لاعب خط وسط ريال مدريد البطاقة الصفراء الثانية، إثر التحامه مع أليكس جارسيا لاعب جيرونا، ليشهر الحكم في وجهه البطاقة الحمراء في الدقيقة 91.

ولم تفلح محاولات لاعبي ريال مدريد في الدقائق الأخيرة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي ويفقد الملكي نقطتين ثمينتين.

• يمكنكم مشاهدة جميع المباريات اليوم عبر شاهد سبورت مـن هـنـا.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن