19 أكتوبر، 2023 9:56 صباحًا

رسمياً.. باريس سان جيرمان يعلن رحيل جالتيه

رسمياً.. باريس سان جيرمان يعلن رحيل جالتيه
كريستوف جالتيه

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الأربعاء 05 يوليو 2023، بشكل رسمي رحيل المدير الفني كريستوف جالتيه، وذلك تمهيداً للإعلان عن التعاقد مع المدرب الإسباني لويس إنريكي لقيادة الفريق في المرحلة القادمة.

ونشر النادي الباريسي بيان رسمي جاء كالاتي: “في نهاية السنة 2022-2023 ، قرر كل من باريس سان جيرمان وكريستوف جالتيه إنهاء عقد تدريب الفريق الأول”.

وتابع: “يود النادي أن يسلط الضوء على احترافه والتزامه ، مما مكّن روج أند بلو من الفوز بلقب البطولة الفرنسية الحادي عشر التاريخي بالإضافة إلى كأس الأبطال”.

وأكمل البيان: “وصل كريستوف جالتيه إلى باريس سان جيرمان في 5 يوليو 2022 ، وبدأ بالفوز بكأس الأبطال مع فريقه في 31 يوليو 2022 ، بفوزه على إف سي نانت (4-0) في تل أبيب”.

وتابع: “فاز باريس سان جيرمان بلقبه الحادي عشر في الدوري الفرنسي تحت قيادته ، ليصبح النادي الأقدس في تاريخ البطولة الفرنسية”.

وأختتم: “يتقدم فريق باريس سان جيرمان بالشكر لكريستوف جالتيه ، وكذلك مساعديه تييري أوليكسياك وجواو ساكرامنتو ، على الاحتراف والالتزام الذي أظهرناه طوال الموسم ، ويتمنى لهم كل التوفيق لبقية حياتهم المهنية”.

• لوباريزيان: لويس إنريكي يثير الجدل حول اقترابه من تدريب باريس سان جيرمان

وجاء إعلان رحيل كريستوف جالتيه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، بعد القبض عليه بسبب الاتهامات التي توجهت اليه بالعنصرية ضد اللاعبين المسلمين.

وانتشرت تسريبات لمحادثات عبر الإيميل في عام 2021 بين جالتييه وجوليان فورنييه المدير الرياضي السابق لنيس، وظهر من خلال هذه التسجيلات عنصريتهم الواضحة حول ديانات وجنسيات لاعبي الفريق المسلمين والأفارقة.

وتحقق السلطات في مدينة نيس مع جالتيه ونجله بشأن هذه الاتهامات بالعنصرية والتمييز ضد الإسلام والأفارقة، ويسمح للشرطة الفرنسية باحتجاز الأشخاص قيد التحقيق 24 ساعة وبعد ذلك يمكن الإفراج عنه أو تقديمه للمحاكمة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن