19 أكتوبر، 2023 6:03 مساءً

رئيس البرازيل يعترض على تعيين أنشيلوتي مدربا للسامبا

رئيس البرازيل يعترض على تعيين أنشيلوتي مدربا للسامبا
أنشيلوتي

اعترض لولا دا سيلفا، رئيس البرازيل، على خطوة تعيين كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الحالي لريال مدريد، مدربا لمنتخب السامبا اعتبارا من كوبا أمريكا 2024.

رئيس البرازيل يعترض على أنشيلوتي

وصرح لولا عبر قناة (SBT) البرازيلية: “أحب أنشيلوتي، لكنه لم يدرب المنتخب الإيطالي.. لو كان يود حل مشكلة المنتخب البرازيلي، فلماذا لم يحل مشكلة المنتخب الإيطالي الذي لم يتأهل حتى إلى كأس العالم الماضية؟”.

وأضاف: “من السهل جدا قيادة فريق في أوروبا مكون من 11 لاعبا دوليا بمنتخبات مختلفة، الأمر الصعب هو المجيء إلى هنا وقيادة كورينثيانز”.

وأردف الرئيس البرازيلي: “أود أن أرى ما إذا كان كارلو أنشيلوتي سيحقق أداء جيدا مع كورينثيانز، الذي يكافح للهروب من الهبوط”.

في المقابل، أبدى لولا دا سيلفا إعجابه بالمدرب فرناندو دينيز، المدير الفني لفريق فلومينيسي، الذي سيقود منتخب البرازيل بشكل مؤقت.

وأشار: “دينيز يتسم بالشخصية والإبداع والقيادة في غرفة خلع الملابس، المشكلة ليست (فرناندو) بل أننا حاليا لا نملك مواهب مميزة مثل التي كانت لدينا في أجيال أخرى”.

وسيبدأ دينيز مشواره مع منتخب البرازيل في مباراتي بوليفيا وبيرو في سبتمبر المقبل، لانطلاقة مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأعلن إيدنالدو رودريجيز، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، التعاقد مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، لقيادة منتخب السيليساو.

ووجه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، أنظاره تجاه أنشيلوتي بعد رحيل تيتي عن قيادة الفريق، عقب الخروج من مونديال قطر.

وقال إيدنالدو، في تصريحات نقلها الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو: “أنشيلوتي سيتولى قيادة منتخب البرازيل”.

وأضاف: “سيأتي إلى هنا عقب نهاية عقده مع ريال مدريد في يونيو/حزيران المقبل، وسيبدأ مهمته معنا بكوبا أمريكا”.

• ريليفو: أنشيلوتي آخر من يعلم في صفقة “ميسي تركيا”

جدير بالذكر أن أنشيلوتي لم يسبق له تدريب أي منتخب، وسيكون عمله مع البرازيل هو الأول في مسيرته.

فيما أعرب الأسطورة البرازيلي ريفالدو عن سعادته بأنباء اقتراب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الحالي، من قيادة منتخب البرازيل.

ريفالدو يكشف رأيه في تدريب أنشيلوتي للبرازيل

وأكدت العديد من التقارير الصحفية، أن الاتحاد البرازيلي اتفق مع أنشيلوتي على خلافة المدرب السابق تيتي، عقب نهاية عقده مع ريال مدريد.

وسيكون أنشيلوتي، حال توليه قيادة منتخب البرازيل، أول مدرب من خارج بلاد السامبا، يقود تدريب منتخب السيليساو.

وقال ريفالدو في تصريحات أبرزتها صحيفة (سبورت) الكتالونية: “سيكون حدثا تاريخيا أن يكون لدينا أول مدرب أجنبي”.

وأردف: “رغم اعتراضي على القرار فإن الحقيقة أنني آمل أن يصبح أنشيلوتي أول مدرب أجنبي لنا يتوج بطلًا لكأس العالم في 2026”.

وأضاف: “أنا متأكد من أن أي مدرب برازيلي لن يشعر براحة البال للقيام بعمله، لأن الضغط سيكون هائلًا في كل مرة لا تكون النتيجة أو الأداء إيجابيا”.

وتابع: “جودة كارلو أنشيلوتي ليست موضع شك، إنه مدرب ممتاز يمكنه تحقيق نتائج جيدة من المنتخب البرازيلي، وأنا ممتن له لأنني أتيحت لي الفرصة للتدريب بواسطته”.

وختم: “كما أنه يحظى باحترام كبير في جميع أنحاء العالم، وهذا أيضًا ينعكس على الجماهير والصحافة البرازيلية، الذين يبدون متحمسين لإمكانية وجود مدرب عالي الجودة وصاحب خبرة في المنتخب الوطني”.

نيمار يرحب بأنشيلوتي

وينتهي عقد كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد بنهاية الموسم المقبل، وسيكون حرا في التوقيع لأي فريق في يناير المقبل.

وأفادت عدة تقارير، أن أنشيلوتي توصل لاتفاق نهائي مع الاتحاد البرازيلي، لقيادة المنتخب الأول في يونيو 2024.

وعلق نيمار في تصريحات نشرتها صحيفة جلوبو “سيتاح لمنتخب البرازيل، فرصة الحصول على مدرب أجنبي”.

وتابع “كارلو أنشيلوتي فاز بكل شيء، ولذلك من المؤكد أنه سيعلمنا الكثير”.

كشف تقرير صحفي إيطالي، إن كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، سيتولى المهمة الفنية لمنتخب البرازيل خلال الفترة المقبلة.

ويرتبط أنشيلوتي بقيادة السامبا، منذ إعلان الاتحاد البرازيلي عن رحيل المدرب السابق تيتي، الذي انتهت مسيرته مع السيليساو بعد الخروج من ربع نهائي مونديال قطر 2022.

وبحسب صحيفة (لاستامبا) الإيطالية، فإن أنشيلوتي على بعد خطوة واحدة من تولي منصب مدرب البرازيل.

وأضافت أنه من المنتظر أن يصبح أنشيلوتي مدربا للبرازيل بداية من 1 يوليو 2024، وهو اليوم التالي لانتهاء عقده الحالي مع ريال مدريد.

لكن الصحيفة لفتت إلى أن أنشيلوتي يريد الحصول على استثناء من فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، من أجل بدء مغامرته مع البرازيل اعتبارا من 1 يناير2024، وأن يعمل كمدرب بشكل جزئي للسامبا لمدة 6 أشهر حتى نهاية عقده مع الميرينجي.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن