الوطن الرياضي

[datetoday]

خدمة أيل غوين تجمع بين العمل والحياة الشخصية

خدمة أيل غوين تجمع بين العمل والحياة الشخصية
خدمة أيل غوين تجمع بين العمل والحياة الشخصية

أتاحت 796 شركة يابانية خدمة تطبيق “أيل غوين” Aill goen لموظفيها، بما في ذلك عملاق الاتصالات “إن تي تي دوكومو” NTT DoCoMo وبنك ميزوهو Mizuho وخطوط “أول نيبون” الجوية All Nippon وصحيفة (ماينيشي شيمبون) اليومية Mainichi Shinbun.

ويعمل هذا التطبيق على تحليل أذواق المستخدمين وتحسين خياراتهم ومساعدة الموظفين على إيجاد شريكات حياتهم، والذي بدأ العمل به بداية يناير/كانون الثاني الماضي.

المواعدة بين موظفي الشركات

وفي تقرير نشرته صحيفة (لوموند) الفرنسية، يقول الكاتب فيليب مسمر إنه في ديسمبر/كانون الأول الماضي كان 76% من المستخدمين على هذا التطبيق قادرين على ترتيب لقاءات فيما بينهم، وذلك وفقا لتحقيق أجرته شركة “أيل” الناشئة التي يقع مقرها طوكيو والمسؤولة عن إنشاء تطبيق ما يسمى “المواعدة” بين موظفي الشركات.

وتقول الرئيسة التنفيذية للشركة تشينا تويوشيما في تصريح لوكالة (كيودو) للأنباء، أردت إنشاء منصة للموظفين بهدف تحقيق التوازن بين العمل والحياة الخاصة بسهولة، وهو ما يضمن في نفس الوقت نمو الشركات”. وخطرت لها فكرة إنشاء هذا التطبيق عام 2018، عندما كانت مسؤولة في شركة بقطاع الصيدلة.

خدمة أيل غوين

ذكر الكاتب أن غالبية النساء اللاتي يتقلدن مناصب عليا عازبات ولديهن فرصة ضئيلة للبحث عن شريك. وتقول تويوشيما “تريد الشركات من موظفيها إظهار روح المبادرة. غالبا ما يعاني الموظفون بسبب عبء العمل الزائد لدرجة أنهم لا يجدون الوقت الكافي للاعتناء بحياتهم الشخصية”.

وتضيف “مع ظهور كوفيد-19، لم يتحسن الوضع وأصبح أرباب العمل أكثر قلقا بشأن الصحة العقلية لموظفيهم الذين غالبا ما يكونوا منعزلين في منازلهم ويفتقرون إلى أي تفاعل جسدي مع الآخرين”.

خدمة “أيل غوين” قائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي. ومن بين ميزات هذا التطبيق تحليل مدى توافق كل طرفين بالتفصيل، وتقدير مستوى إعجاب الشريك المحتمل عن طريق دراسة تطور المحادثات.

كما أن هذا التطبيق مصمم ليتصرف مثل صديق موثوق به، ولا يتردد في التدخل خلال تبادل الرسائل النصية لطلب لقاء بين الطرفين اللذين يحاولان التعارف. كما يقترح على المستخدمين أسئلة يمكن طرحها لتسهيل المحادثات.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن