الوطن الرياضي
ديسمبر 21, 2022

جوارديولا يتحدث عن إنجاز الأرجنتين التاريخي في كأس العالم ومواجهة ليفربول

جوارديولا يتحدث عن إنجاز الأرجنتين التاريخي في كأس العالم ومواجهة ليفربول
جوارديولا

أعرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن سعادته الكبيرة بالإنجاز الذي حققه جوليان ألفاريز مهاجم السيتيزنز بعد فوزه ببطولة كأس العالم مع منتخب بلاده الأرجنتين.

ونجح ألفاريز في تسجيل 4 أهداف من 6 لقاءات شارك فيها مع التانجو حيث يٌعد أحد أبرز الأسلحة في تشكيل المدرب ليونيل سكالوني، في مونديال قطر 2022 والذي نجح في الأخير بتحقيق اللقب على حساب منتخب فرنسا يوم الأحد الماضي بركلات الجزاء الترجيحية.

وتحدث المدرب الإسباني عن إنجاز الأرجنتين التاريخي في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة ليفربول في كأس الرابطة الإنجليزي غداً.

وقال جوارديولا “نحن سعداء للغاية من أجل ألفاريز، تهانينا له ولأوتاميندي كذلك ميسي والأرجنتين كان لقب عن جدارة واستحقاق، نحن سعداء لجوليان، فقد كان له دورًا مؤثرًا، لدينا بطل العالم في فريقنا، سيكون لديه أسبوع للراحة، عشرة أيام إجازة، لأنه خاض الكثير من المباريات وشعر بالكثير من التوتر”.

• بعد التتويج بكأس العالم.. أرقام وبطولات من مسيرة ميسي الدولية مع الأرجنتين

وعن ميسي ، أكمل حديثه : “كل شخص لديه رأي ولكن لا أحد يمكن أن يشك في أن ميسي هو الأفضل في التاريخ، بالنسبة لي هو الأفضل، من الصعب أن تتخيل أن يأتي لاعب ويحقق ما حققه، لكن الآراء مختلفة خاصة من شاهد مارادونا أو بيليه أو دي ستيفانو، لكن حتى لو لم يفز بالبطولة لن يتغير رأيي، هناك من يعتمد على الفوز أو الخسارة لحسم موقفه ولكن ميسي وضع الكرز على مسيرة استثنائية”.

وعن مواجهة ليفربول ،أوضح: “مواجهة نستمتع بها جميعًا، هذا ما يحدث دائمًا سواء منا أو من المنافس”.

وعن تمديد عقده ،زاد: “لقد قلت مرات عديدة، أشكر الجميع على الثقة التي يشعرون بها في، من الصعب أن أرد ما يفعلوه معي، من الصعب أن أرفض طلبهم بأن يجب أن أبذل قصارى جهدي لتحقيق الألقاب”.

وتابع بشأن فوزه بلقب دوري أبطال : “لن تكتمل مهمتي هنا إذا لم نفز بالبطولة، لكن ليس هذا هو السبب الوحيد في تمديد عقدي مع النادي، لدي شعور بأن هذا النادي سيحصل على البطولة عاجلاً أم آجلاً، لقد حاولنا في الماضي، في الموسم الأول لقد حاولنا بكل قوتنا، بالطبع سنحاول ذلك مرة أخرى”.

وعن غيابات لاعبيه بسبب كأس العالم ، شدد: “يعود البعض تدريجيًا، نحن سعداء بوجودهم، نحتاجهم من أجل المزيد من العمل الجاد لتحقيق الأهداف”.

واختتم: “سوف نرى خلال الأيام المقبلة، اعتقد أن من شاركوا في كأس العالم الأكثر جاهزية، عكس لاعبين مثل سيرجيو جوميز، إيرلينج هالاند ورياض محرز، لكننا سنتدرب جيدًا للحفاظ على لياقتهم البدنية”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن