الوطن الرياضي
ديسمبر 20, 2022

تشافي يؤكد جاهزية برشلونة للجزء الثاني من الموسم

تشافي يؤكد جاهزية برشلونة للجزء الثاني من الموسم

أكد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، جاهزية الفريق الكاتالوني، لخوض الجزء الثاني من الموسم، بعد التوقف الذي حدث بسبب إقامة كأس العالم.

وقال: “الاستراحة؟ أعتقد أن الاستراحة كانت جيدة جدًا بالنسبة لنا للراحة، لقد أمضينا 3-4 أشهر كانت مضغوطة، كأس العالم كان جيدًا لنا جميعًا، اللاعبون يعودون، إنهم موسمان في موسم واحد، نحن الآن بصدد الموسم التحضيري”.

وتابع: “لقد شاهدت تقريبا كل مباريات المونديال، مع تركيز المنتخبات على النتيجة، قلة منهم ذات نهج هجومي، أكثرهم كانوا يلعبون بطريقة دفاعية، باستثناء إسبانيا والبرازيل، انتظر الباقون الأخطاء .. 18 من لاعبينا، بمن فيهم عبد الصمد الزلزولي، شاركوا في المونديال. كان شيء رائع”.

وواصل: “قبل كأس العالم، كان لدينا لاعبون مصابون مثل أراوخو وروبيرتو، والآن في 31 ديسمبر سيكون لدينا الفريق بأكمله. الجميع بخير، أمامنا ستة أشهر صعبة للغاية”.

وأردف: “نحن في لحظة جيدة. لقد تحسن الفريق كثيرًا، ولدينا الكثير من الحماس. كان شيء سيء أن نخرج من دوري أبطال أوروبا، لكن علينا الإيمان ومواصلة القتال. لدينا الفريق القادر على القتال على الألقاب، هذا هو الهدف لهذا الموسم”.

وزاد: “أعتقد أنه يمكننا الفوز بالألقاب هذا الموسم. أنا متفائل .. أود أن أقول إننا افتقرنا إلى النضج في دوري الأبطال. نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر فاعلية، في المباراة الأولى ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا كنا متفوقين عليهم بكثير، لكنهم كانوا أكثر فاعلية”.

• تشافي يعلن في تحدي واضح للجماهير برشلونة.. “لاعب واحد فقط لا يمكن المساس به”

وتابع: “نحن متصدري الدوري الإسباني، وهي منافسة عالية المستوى، الفوز بالدوري الإسباني يمنحنا الاستقرار في المشروع. إنها أولوية .. أتطلع إلى الدوري الأوروبي، فلنأمل أن نصل إلى نصف النهائي أو النهائي .. لا أحب الاستماع إلى أي نشيد آخر غير دوري أبطال أوروبا .. إنه أمر محبط. يجعلنا غاضبين لأننا في منافسة لا نريد أن نلعبها”.

وأكمل: “أود أن أفوز بالدوري الإسباني والدوري الأوروبي هذا الموسم، عليك أن تسعى للفوز بكل الألقاب، لدينا فريق قوي للغاية ، لذا فإن الضغط علي … وأنا أحب ذلك”.

وجاء أيضاً: “تدريب أصدقائي؟ يقول الناس أنه ليس جيدًا، لكنه ميزة بالنسبة لي، ألبا، بوسكيتس، روبيرتو وتير شتيجن … يغضبون عندما لا يلعبون، هذا طبيعي، لكنني لا أقبل المواقف السيئة”.

وصرح كذلك: “التعاقدات في يناير؟ أخبرت أليماني ألا يفعل الكثير، فأنا سعيد مع عائلتي، لدينا فريق مثير للغاية، لا نعرف ما إذا كنا سنكون قادرين على ضم لاعبين جدد، أنا أعتقد أننا قادرون على المنافسة، إذا لم نتمكن من التعاقد، فسأكون سعيدًا”.

وأضاف: “ليفاندوفسكي؟ لقد فوجئت. إنه متواضع جدًا وفي نفس الوقت لاعب رائع. لديه شخصية رائعة، وهو دائمًا يساعد زملائه في الفريق. إنه قائد، إيقاف ليفا ثلاث مباريات كان غير عادل، الشيء الجيد هو أن لدينا بدائل مثل فيران وأنسو ورافينها وعثمان وممفيس”.

وأتبع: “ديمبيلي هو أفضل جناح في العالم، إنه يصنع فارقًا في كل مباراة، إنه لاعب مميز، لقد عملنا معه كثيرًا بالنسبة للقرارات، حتى يتخذ القرار الصحيح دائمًا، أنا أحبه كثيرًا وأثق به”.

وختم: “أنسو فاتي يشعر بارتياح كبير، ولهذا السبب ذهب إلى كأس العالم. أنا سعيد جدًا لأنسو .. عندما كنت أنا وإنييستا في العشرين من العمر، لم نكن بجودة بيدري وجافي الآن … إنهما أفضل منا”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن