10 يونيو، 2023 8:15 صباحًا

تايمز: عرض ثالث يُشعل المنافسة على شراء مانشستر يونايتد

تايمز: عرض ثالث يُشعل المنافسة على شراء مانشستر يونايتد

كشفت صحيفة (تايمز) البريطانية بأن عرض شركة إنيوس للكيماويات المملوكة للملياردير جيم راتكليف تفوق على العرض القطري بقيادة الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني في السباق على شراء نادي مانشستر يونايتد.

ويعتبر عرض شركة إنيوس هو الوحيد الذي تبلغ قيمته أكثر من خمسة مليارات جنيه إسترليني (6.29 مليار دولار) من أجل شراء مانشستر يونايتد.

وكان شخص مطلع على الأمر قد أبلغ رويترز أن الشيخ جاسم، نجل رئيس الوزراء القطري الأسبق، قدم عرضه الأخير للاستحواذ على مانشستر يونايتد قبل نهاية المهلة المحددة الجمعة الماضية.

• القطريون يتقدمون بعرض ثان لشراء مانشستر يونايتد الإنجليزي

ومن جانبها، قالت عائلة جليزر الأمريكية، المالكة لنادي مانشستر يونايتد، في نوفمبر أنها تدرس عدة خيارات بالنسبة لبيع النادي المتوج بطل إنجلترا 20 مرة بما في ذلك ضخ استثمارات جديدة أو بيع محتمل للنادي بعد 17 عاما من شرائه.

وكان الملياردير البريطاني جيم راتكليف، الذي يشجع يونايتد منذ فترة طويلة، أعرب عن رغبته في شراء النادي الإنجليزي.

ومن الجدير أن شركة إنيوس لديها استثمارات رياضية متنوعة، إذ أنها شريك رئيسي لفريق مرسيدس بطل العالم ثماني مرات في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

كما تملك شركة إنيوس فريق إنيوس للدراجات بالإضافة إلى شراكة مع الاتحاد النيوزيلندي للرغبي، وفوق ذلك اشترت الشركة في 2019 نادي نيس الفرنسي أيضا.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن