الوطن الرياضي
نوفمبر 21, 2022

بيل يقود ويلز لتعادل مثير مع أمريكا في كأس العالم 2022

بيل يقود ويلز لتعادل مثير مع أمريكا في كأس العالم 2022

سيطر التعادل الإيجابي على المباراة التي جمعت بين منتخبي أمريكا وويلز، مساء اليوم الإثنين، في بطولة كأس العالم قطر 2022.

واستضاف ملعب “استاد أحمد بن علي المونديالي” مباراة الفريقين في الجولة الأولى من دور مجموعات مونديال قطر، حيث تعادلا بهدف لمثله.

وشهدت الدقائق الأولى من المباراة استحواذًا ملحوظًا من أمريكا على الكرة، وسط تراجع ويلز لنصف ملعبها، مع هجوم شرس من الخصم.

وكادت أمريكا أن تسجل الهدف الأول، في الدقيقة العاشرة عن طريق النيران الصديقة بعدما سدد لاعب ويلز رودون الكرة بطريقة خاطئة ناحية مرمى منتخب بلاده، ولكن الحارس هينيسي تعامل معاها جيدًا وأبعدها.

وارتدت الكرة من جديد، ووصلت إلى جوش سارجينت الذي سدد الكرة برأسية قوية ولكنها ارتدت من القائم الأيمن للمرمى.

وحصل اثنين من لاعبي أمريكا على بطاقة صفراء، في الدقيقة 11 و13، وهما سيرجينيو ديست وويستون ماكيني.

وفي الدقيقة 23 سنحت فرصة هجومية لمنتخب أمريكا لتسجيل الهدف الأول ولكنها ضائعة بعدما توغل بوليسيتش داخل منطقة الجزاء، ولكن دفاع ويلز يشتت هجمته.

وأخيرًا، نجح منتخب أمريكا في تحويل فرصه إلى هدف، حيث أحرز تيموثي ويا الهدف الأول، بعد تمريرة رائعة من زميله كريستيان بوليسيتش.

وشهدت الدقيقة 40 حصول لاعب ويلز جاريث بيل على بطاقة صفراء، بعد تدخله القوي على أحد لاعبي الخصم.

واختلف منتخب ويلز بشكل كبير في الشوط الثاني، حيث بدا أقوى هجوميًا في الدقائق الأولى، وتسلح بسلاح الهجمات المرتدة في محاولة لفك شفرات دفاع أمريكا.

واقترب ويلز من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 64، بعدما سدد كريس ميفام الكرة برأسه بطريقة قوية تجاه مرمى أمريكا، ولكن الحارس مات تيرنر تصدى ببراعة.

وحصل جاريث بيل على ركلة جزاء، في الدقيقة 81، بعد تدخل من لاعب أمريكا ضده داخل المنطقة، ونجح بيل في تسجيل هدف التعادل بعدما نفذ ركلة الجزاء بنجاح، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

بتلك النتيجة، حصل كل منتخب على نقطة واحدة، في المجموعة الثانية التي تتصدها إنجلترا بعد فوزها الكبير على إيران اليوم بنتيجة 6-2.

 

جاريث بيل

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن