20 أكتوبر، 2023 3:51 مساءً

بمشاركة الأهلي.. موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023

بمشاركة الأهلي.. موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023
الأهلي

تستضيف المملكة العربية السعودية في شهر ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية 2023 في نسختها الـ20 والأخيرة بنظامها الحالي بمشاركة 7 فرق من مختلف القارات، إذ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف نسخة 2025 بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا.

موعد كأس العالم للأندية 2023

وتستقبل مدينة جدة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر منافسات كأس العالم للأندية في نسختها العشرين، التي تقام للمرة الأولى في السعودية.

موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023

وتقام قرعة كأس العالم للأندية 2023 أول شهر سبتمبر المقبل، وفقا لصحيفة (الشرق الأوسط) السعودية، وذلك بحضور ممثلي جميع الأندية المشاركة في البطولة، وعلى رأسها فريق الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا.

وأضافت صحيفة السعودية، “ستجرى مراسم القرعة في مدينة جدة التي ستستضيف جميع مباريات البطولة، وهي معقل فريق الاتحاد بطل السعودية وممثلها في تلك النسخة”.

ملاعب كأس العالم للأندية 2023

وتابعت الصحيفة السعودية :”ستقام مباريات كأس العالم للأندية 2023 على ملعبين هما مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” وملعب الأمير عبدالله الفيصل”.

وأكملت :”ستقام 5 مباريات بشكل مؤكد على ملعب الجوهرة المشعة، فيما ستقام مباراتان فقط على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، مما يعني إقامة جميع المباريات في مدينة جدة على ملعبين، لكن هناك محاولات جادة أيضاً من أجل إقامة جميع المباريات على ملعب الجوهرة المشعة فقط، في حال قدرة الملعب على ذلك”.

كأس العالم للأندية

وأشارت إلى أنه يتم العمل بشكل مستمر على بعض التعديلات في الملاعب، بناء على ملاحظات وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذي زار مدينة جدة مؤخراً، وأوصى بمجموعة من الملاحظات، لذلك فإن اللجنة المنظمة تعمل من أجل تحقيق ذلك، لذلك فإنه لن تكون هناك أي مباريات خلال أول أربع جولات من بطولة دوري المحترفين على ملعب الجوهرة، بسبب العمل على بعض التحديثات بالملعب.

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

ويشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 7 فرق تم تحديد 6 منها مع تبقي بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتوج ببطولة كوبا ليبرتادوريس في 4 نوفمبر المقبل.

يعتبر النادي الأهلي هو الفريق السادس الذى يتأهل للنسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وسبقه 5 فرق هي، الاتحاد السعودي ، بطل الدوري السعودي وممثل البلد المضيف، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون المكسيكي، بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي، بطل أوروبا.

جاءت قائمة الأندية المتأهلة لكأس العالم للأندية 2023 في السعودية كالتالي:

اتحاد جدة – بطل الدوري السعودي.

أوراوا ريد داياموندز الياباني – بطل آسيا.

أوكلاند سيتي النيوزيلندي – بطل أوقيانوسيا.

كلوب ليون المكسيكي – بطل كونكاكاف.

مانشستر سيتي الإنجليزي – بطل أوروبا.

الأهلي – بطل إفريقيا.

بطل أمريكا الجنوبية ؟ بطل كوبا ليبرتادوريس 11 نوفمبر 2023.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن