الوطن الرياضي
ديسمبر 5, 2022

بعد 52 مباراة.. هل تغيرت توقعات بطل كأس العالم 2022؟

بعد 52 مباراة.. هل تغيرت توقعات بطل كأس العالم 2022؟

تتواصل منافسات كأس العالم 2022، حيث تختتم يوم غد الثلاثاء مرحلة ثمن نهائي من البطولة التي تستضيفها قطر.

وقبل انطلاق البطولة وحتى الآن، تستمر التوقعات والمراهنات بشأن هوية المنتخب الذي سيحمل لقب البطولة التي تقام لأول مرة في المنطقة العربية.

وكان دور المجموعات شهد عدة مفاجآت أبرزها خروج ألمانيا، التي توجت بالبطولة 4 مرات، وكذلك وبلجيكا صاحبة برونزية نسخة 2018، بشكل مبكر، فضلا عن تحقيق المغرب لإنجاز الوصول لثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخه.

• كأس العالم 2022.. ميسي يعادل رقم مالديني ويهدد عرش أسطورة ألمانيا

هل تغيرت توقعات بطل كأس العالم 2022 ؟

 

التقارير الصحفية منذ بداية البطولة، وحتى نهاية دور المجموعات أشارت إلى أن شركات المراهنات شهدت انفاق أموال ضخمة من المتراهنين على هوية الفائز بكأس العالم.

وكانت معظم توقعات المحللين، فضلا عن المراهنات في الشركات الكبرى، كانت تنصب على البرازيل كمرشح أول ووحيد للتتويج بالنسخة الحالية من المسابقة.

ولكن بعد انطلاق مرحلة ثمن النهائي، وخوض 52 مباراة حتى الآن من أصل 64، تغيرت هذه التوقعات، وتحديدا مباراتي الأحد سواء فرنسا ضد بولندا أو السنغال أمام إنجلترا، ولم يعد “السيليساو” متصدرا بشكل كبير لبورصة المرشحين للتتويج بالبطولة.

لقطة من مباراة فرنسا وبولندا

 

• المغرب ترفع رأس العرب في كأس العالم وتتأهل لدور الـ 16 بثنائية في كندا

وطبقا لموقع (ذا أتلتيك) في نسخته البريطانية، فإن منتخب فرنسا ظهر اسمه بقوة ضمن التوقعات وشركات المراهنات للاحتفاظ باللقب للمرة الثانية تواليا، خاصة حال تجاوز إنجلترا في ربع النهائي.

بعض التوقعات الأخرى، أشارت أيضا إلى أن إنجلترا، ان استطاعت إقصاء حاملة اللقب فرنسا من البطولة، حيث ستكون أيضا مرشحة بقوة للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخها.

ورغم عبورهما إلى ثمن النهائي، لكن ظل منتخبا الأرجنتين وهولندا، اللذان سيلعبان ضد بعضهما في ربع النهائي، في مرتبة أقل من حيث التوقعات أو المراهنات للتتويج باللقب المونديالي.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن