الوطن الرياضي

[datetoday]

الولايات المتحدة تعلن فرض عقوبات على 4 من مجلس إدارة مصرف “نوفيكومبانك” الروسي

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن فرض عقوبات على 4 من أعضاء مجلس إدارة مصرف “نوفيكومبانك” الروسي بمن فيهم رئيسة مجلس الإدارة، حسبما ذكرت شبكة العربية.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستفرض حظرا على واردات المأكولات البحرية والمشروبات الكحولية من روسيا، موضحا أن الوحدة مع الحلفاء ضرورية للوقوف أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف جو بايدن، خلال كلمة له: “سنتخذ خطوات إضافية للوقوف أمام العدوان الروسي على أوكرانيا، مشيرا إلى سحب مسمى دولة تفضيلية من روسيا سيؤثر على اقتصادها”.

وتابع بايدن: “سنسحب مسمى دولة تفضيلية من روسيا لتصبح دولة عادية بالمعاملة التجارية، لافتا إلى أن روسيا ستدفع ثمنا باهظا أن استخدمت أسلحة كيماوية في أوكرانيا”.

وأشار الى إن مجلس الشيوخ مرر قانون إنفاق لمساعدة الشعب الأوكراني، متابعا: نسهل وصول المزيد من شحنات الأسلحة الدفاعية إلى أوكرانيا.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن بلاده لن تخوض حربا ضد روسيا في أوكرانيا، موضحا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيفشل.

وأضاف، “سنوفر المزيد من الدعم لأوكرانيا، متابعا: مستمرون بالعمل على فرض مزيد من الضغوط على روسيا”.

وتابع بايدن: “نزيد التنسيق مع مجموعة السبع لفرض عقوبات إضافية على كبار رجال الأعمال الروس، موضحا أن البورصة الروسية مغلقة منذ أسبوعين بسبب تأثرها بالعقوبات الاقتصادية”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن المواجهة المباشرة بين الناتو وروسيا ستؤدى إلى حرب عالمية ثالثة، متابعا: لن نسمح لروسيا بتقرير مصير العالم عبر الحرب.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة ستلغى العلاقات التجارية الطبيعية الدائمة مع روسيا، متابعا: سنقيد قدرة روسيا على الاستدانة من المؤسسات الدولية.

كما أعلن جو بايدن، خلال كلمة له إيقاف تطبيق خاصية التفضيل التجاري مع روسيا، متابعا: “سندافع عن الديمقراطية في أوكرانيا وسنتصدى للعدوان الروسي”. وتابع الرئيس الأمريكي: “نسقنا مع الحلفاء للاستمرار في عزل روسيا”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن