الوطن الرياضي
نوفمبر 28, 2022

المغرب أكثر المنتخبات العربية تسجيلا للأهداف في تاريخ كأس العالم برصيد 16 هدفا

المغرب أكثر المنتخبات العربية تسجيلا للأهداف في تاريخ كأس العالم برصيد 16 هدفا
منتخب المغرب

خطف المنتخب المغربي، صدارة قائمة أكثر المنتخبات العربية تسجيلاً للأهداف في تاريخ مشاركتها بنهائيات كأس العالم، وذلك بعدما رفع أسود الأطلسي رصيدهم إلى 16 هدفاً، بعد الفوز في المباراة الماضية على بلجيكا بهدفين نظيفين.

وتُعدّ السعودية والمغرب الأكثر خوضا للمباريات (18) يليها تونس (17) والجزائر (13).

ورفع المنتخب المغربي رصيده التهديفي إل 16 هدفاً، يليه منتخب السعودية برصيد 13 هدفاً بالتساوي مع تونس والجزائر، ويحتل منتخب مصر المرتبة الخامسة برصيد 5 أهداف، ثم الإمارات والكويت برصيد هدفين لكل منهما، وأخيراً العراق برصيد هدف واحد.

ويحمل الجزائر أفضل معدل تهديفي (13 هدفا في 13 مباراة).

طالع أيضًا | فوز رائع للمغرب على بلجيكا في مباراة مجنونة بـ “كأس العالم”

وكان المنتخب التونسي أول الفائزين بين العرب والأفارقة على المكسيك 3-1 عام 1978، وتعود أول مشاركة عربية في المونديال إلى 1934 التي حضرتها مصر، فيما يتصدر كل من المغرب وتونس والسعودية قائمة الدول العربية من حيث عدد المشاركات في نهائيات كأس العالم بست مرات.

ويعتبر الجزائر أول منتخب عربي وأفريقي يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة، بعد فوزها على كوريا الجنوبية 4-2 في بورتو أليغري في مونديال 2014، كما كانت الأكثر تسجيلا في نسخة واحدة (7 في 2014). ويُعد المغرب صاحب أكبر فارق بفوزه على اسكتلندا (3-صفر) في 1998 والسعودية ضحية أسوأ خسارة أمام ألمانيا (صفر-8) في 2002.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن