الوطن الرياضي
ديسمبر 17, 2022

الكشف عن مصروفات وإيرادات قطر في كأس العالم 2022

الكشف عن مصروفات وإيرادات قطر في كأس العالم 2022

بات ساعات قليلة تفصلنا عن انتهاء بطولة كأس العالم 2022 بدولة قطر وذلك بعد تأهل منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل سكالوني إلى المباراة النهائية لمواجهة نظيره منتخب فرنسا الذي يقوده فنياً ديديه ديشامب.

وأٌقيمت بطولة مونديال 2022 في قطر وذلك لأول مرة على أرض عربية حيث بدأت انطلاقتها في 20 نوفمبر الماضي وتختتم في 18 ديسمبر الجاري.

ووضعت بطولة كأس العالم دولة قطر تحت الأضواء في ظل استضافتها للحدث العالمي الضخم وشعبية اللعبة الأشهر، والذي يتابعها كل دول الكرة الأرضية.

وبحسب ما ذكرته البيانات الرسمية التي أصدرتها الحكومة القطرية فإن م إنفاق ما يزيد على 220 مليار دولار على مشروعات البنية التحتية خلال 11 عامًا، وبالتحديد عقب فوز قطر باستضافة البطولة العالمية.

ويٌعد هذا الرقم هو الأعلى في التاريخ بخصوص استعدادات الدول لاحتضان كأس العالم، حيث أنفقت دولة جنوب أفريقيا نحو 3.3 مليار دولار على البنية الأساسية لاستضافة بطولة المونديال نسخة 2010 والذي توج بها منتخب إسبانيا على حساب المنتخب الهولندي.

• تعرف على الجوائز المالية لمونديال قطر 2022

وفي المقابل أنفقت دولة البرازيل التي احتضنت نسخة 2014 نحو 11.6 مليار دولار على البنية التحتية فقط.

وأكدت الحكومة القطرية أيضاً أن الدولة تكلفت ما يٌقارب 7 مليارات دولار فقط على إنشاء الملاعب التي ستستضيف مباريات كأس العالم في ظل تشييد 8 ملاعب بحسب المواصفات العالمية لاستضافة مباريات كأس العالم بالكامل وهي “البيت” – شهد افتتاح كأس العالم- وملعب “لوسيل” الذي يستضيف المباراة النهائية للمونديال.

ملعب خليفة الدولي وملعب الجنوب وملعب المدينة التعليمية وملعب أحمد بن علي، وملعب 974 إلى جانب ملعب الثمامة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن