21 أكتوبر، 2023 12:16 مساءً

القضاء الألماني يُغرم فيفا 150 ألف يورو

القضاء الألماني يُغرم فيفا 150 ألف يورو

قررت محكمة ألمانية، اليوم الأربعاء، فرض غرامة قيمتها 150 ألف يورو على الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على خلفية قضية تتعلق باللوائح الخاصة بوكلاء كرة القدم.

وفرضت محكمة جزئية في دورتموند، حكمها الصادر ضد “فيفا” لأنها تعتقد أن رأس هرم كرة القدم في العالم، لا يزال ينتهك الحكم الصادر في مايو الماضي، لصالح الوكلاء ضد قواعد ولوائح الاتحاد الدولي.

وأوضحت المحكمة أن الحكم الصادر في مايو الماضي، لا يقتصر على الوكلاء الألمان، وأن فيفا على ما يبدو لا يزال يطالب الوكلاء بالامتثال للوائحه الجديدة، دون التفرقة بين ما إذا كانوا يعملون في ألمانيا أو في الاتحاد الأوروبي.

وغرمت محكمة دورتموند أيضًا، على الاتحاد الألماني لكرة القدم، مطلع هذا العام في سياق مماثل، 150 ألف يورو، وتمت إحالة اللوائح الخاصة بالاتحاد لمحكمة العدل الأوروبية من جانب المحكمة الفيدرالية الألمانية، بشأن ما إذا كان هناك انتهاك لقانون مكافحة الاحتكار.

وباتت اللوائح الجديدة لـ “فيفا” حيز التنفيذ في يناير الماضي، بهدف فرض نظام انتقالات أكثر عدلاً وشفافية في كرة القدم، مع إلزام وكلاء اللاعبين بالحصول على ترخيص مع حظر التمثيل المتعدد لتجنب تضارب المصالح، ووضع حد أقصى لرسوم الوكلاء، وبعد فترة انتقالية تستمر حتى الأول من أكتوبر المقبل، سيسمح فقط لوكلاء اللاعبين الذين يملكون رخصة، بالعمل في صناعة كرة القدم.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن