الوطن الرياضي
ديسمبر 19, 2022

الصحف الفرنسية تدعم الديوك بعد خسارة كأس العالم 2022

الصحف الفرنسية تدعم الديوك بعد خسارة كأس العالم 2022

تحدثت الصحف الفرنسية عن خسارة منتخب الديوك أمام الأرجنتين في المباراة النهائية لكأس العالم 2022 في قطر.

وتوج راقصو التانجو بلقب كأس العالم بعد مباراة مثيرة على ملعب لوسيل، انتهى وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3) قبل أن ينتزع المنتخب الأرجنتيني اللقب بنتيجة (4-2) بركلات الترجيح.

الصحف الفرنسية تتحدث عن خسارة كأس العالم

وأجمعت الصحف الفرنسية على الإشادة بلاعبي الديوك ونجمي المباراة ليونيل ميسي وكيليان مبابي.

عنونت صحيفة (ليكيب) الفرنسية غلافها برسالة لمبابي “ارفع رأسك”.

أما صحيفة (لو باريزيان) فنشرت صورة جماعية للمنتخب الفرنسي برسالة “فخورون بكم”.

من جانبها كتبت صحيفة (ليبيراسيون): “الأساطير” مع صورة لميسي ومبابي، والإشارة إلى تألقهما في النهائي المثير بتسجيل 5 أهداف بواقع ثنائية لقائد الأرجنتين وهاتريك للنجم الفرنسي”.

واستقبلت قطر أكثر من 3.4 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم خلال بطولة كأس العالم 2022، التي انطلقت منافساتها في 20 نوفمبر الماضي، واختتمت أمس.

كأس العالم قطر 2022

ووفقا لموقع اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث في إحصاءات حديثة، اليوم الاثنين، بلغ إجمالي عدد الحضور الجماهيري لمباريات بطولة كأس العالم نحو 3.4 مليون مشجع، بمتوسط حضور للمباراة الواحدة تجاوز 53 ألف مشجع، وبطاقة استيعابية إجمالية تجاوزت 96%.

وقال الأمين العام للجنة ورئيس بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، حسن الذوادي، إن مشجعي المونديال، استمتعوا بطبيعة البطولة متقاربة المسافات، حيث تمكن الآلاف من حضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال المراحل الأولى من منافسات البطولة، لأول مرة في التاريخ الحديث لكأس العالم، بفضل تقارب المسافات بين الاستادات الثمانية، التي تقع جميعها ضمن مسافة لا تتجاوز ساعة واحدة من وسط مدينة الدوحة، ويمكن الوصول إليها بسهولة باستخدام المترو أو الحافلات، أو سيارات الأجرة.

وأوضح الذوادي أن الأنشطة الترفيهية التي أقيمت في مختلف مناطق الدوحة على هامش البطولة، حظيت بشعبية كبيرة، حيث حضر أكثر من 530 ألف شخص هذه الفعاليات يوميًا خلال أيام البطولة.

وتوزعت هذه الفعاليات في مهرجان الفيفا للمشجعين بحديقة البدع، والمناطق المحيطة بالاستادات، وعلى كورنيش الدوحة وفي مناطق المشجعين في أنحاء البلاد.

وأضاف الذوادي أننا تعهدنا أمام العالم عام 2010 باستضافة نسخة مبهرة من كأس العالم، وبالفعل نظمنا نسخة استثنائية مبهرة من البطولة، ستمثل علامة فارقة في استضافات الفعاليات العالمية الكبرى.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن