الوطن الرياضي
نوفمبر 30, 2022

السعودية أمام المكسيك.. الأخضر ينفرد برقم مميز عن جميع منتخبات مونديال 2022

السعودية أمام المكسيك.. الأخضر ينفرد برقم مميز عن جميع منتخبات مونديال 2022
منتخب السعودية

يواجه منتخب السعودية نظيره المكسيك في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب “استاد لوسيل”، ضمن الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.

السعودية أمام المكسيك اليوم

يدخل منتخب السعودية مباراة اليوم بحثاً عن النقاط الثلاث لضمان التأهل الى الأدوار الإقصائية في بطولة كأس العالم الحالية، خاصة أنه يمتلك كل المقومات لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المكسيك.

ويحتل منتخب السعودية المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط متساوياً مع الأرجنتين صاحبت الوصافة، حيث استطاع الأخضر الفوز على التانجو في الجولة الأولى بنتيجة 2-1، قبل أن يتلقى هزيمة عكس سير الاتجاه أمام بولندا بنتيجة 2-0.

وتنفرد السعودية برقم خاص ومميز، حيث تعتبر هذه هي المواجهة الـ19 للأخضر في نهائيات كأس العالم وستواجه المنافس رقم 19 وهى أكبر نسبة خاضتها أي دولة في المسابقة دون أن تلعب أمام نفس الفريق أكثر من مرة.

كما حافظت السعودية على شباكها نظيفة في 18 مباراة خاضتها في كأس العالم حيث استقبلت شباكها 42 هدفا في النهائيات بمعدل 2.3 هدف لكل مباراة بشكل عام من بين الفرق التي لعبت 10 مباريات على الأقل لديها نسبة شباك نظيفة في تاريخ البطولة 6%.

وتسعى السعودية للتأهل لدور الـ16 للمرة الثانية فقط بعدما تأهلت في مونديال 1994 وودعت البطولة على يد السويد.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن