الوطن الرياضي
سبتمبر 26, 2022

التسجيل والاستعلام عن “طلب مساعدة” في جمعية قطر الخيرية

جمعية قطر الخيرية طلب مساعدة، قطر الخيرية qatar charity هي منظمة دولية غير حكومية تعمل في مجال التنمية والمساعدات الإنسانية منذ عام 1992 وفقا للقوانين المنظمة للقطاع غير الربحي في دولة قطر.

حيث من خلال هذا الموضوع سنتعرف على كيفية طلب مساعدة من المؤسسة الخيرية القطرية، وطرق التواصل عبر هاتف المؤسسة في قطر، وتفاصيل أخرى عبر (الوطن اليوم) .

جمعية قطر الخيرية

قطر الخيرية هي منظمة دولية غير حكومية تعمل في مجال التنمية والمساعدات الإنسانية منذ عام 1992 وفقا للقوانين المنظمة للقطاع غير الربحي في دولة قطر.

تأسست قطر الخيرية كتعبير مؤسسي عن إرادة مدنية تستمد مكوناتها من القيم والمبادئ والتراث الثقافي والحضاري للمجتمع القطري من أجل فعل الخير والمشاركة في سلسلة التضامن الدولي بفاعلية وكفاءة في معالجة أكثر تحديات إنسانية وتنموية مهمة يواجهها الفقراء والمحتاجون في جميع أنحاء العالم.

حيث كان في مقدمة هذه الأولويات مساعدة الأطفال ضحايا الأزمات والكوارث ، قبل أن تتوسع مجالات عمل قطر الخيرية لتشمل مختلف القطاعات الإنسانية والتنموية. أنفقت قطر الخيرية أكثر من 1.2 مليار دولار على الأعمال الإنسانية والتنموية خلال السنوات الخمس الماضية ، استفاد منها أكثر من 29 مليون شخص حول العالم في مختلف المجالات الإنسانية والتنموية مثل التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي والغذاء والتمكين الاقتصادي والطفولة. والرعاية الاجتماعية والوئام. اجتماعي.

تخضع قطر الخيرية في عملها للقوانين والقواعد المنظمة للعمل الخيري في دولة قطر ، مثل القانون رقم (15) لسنة 2014 بشأن تنظيم الأعمال الخيرية ، والقرار الأميري رقم (43) لسنة 2014 بإنشاء العمل الخيري. هيئة التنظيم.

تتمتع قطر الخيرية أيضًا بعضوية استشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة (ECOSOC) والمنظمة الدولية للهجرة (IOM) وتحالف CHS و START NETWORK.

قطر الخيرية تحمل رؤية لعالم يتمتع فيه الأفراد، جميع الأفراد، دون أي تمييز، بحقوقهم الأساسية التي تمكنهم من العيش بكرامة وفي جميع الظروف ، عالم تتمتع فيه الشعوب والمجتمعات بكامل حقوقها في التنمية والسلام. وحقهم في الحماية والمساعدة كلما واجهوا ظروفاً استثنائية أثناء الكوارث والأزمات.

تجسيدًا لهذه الرؤية، تتولى قطر الخيرية مهمة أن تكون منظمة دولية تنموية وإنسانية تستمد من تجارب إنسانية مثلى متنوعة لتحقيق التأثير الأقوى لأكبر تأثير، وتعمل على تجسيد التضامن المسؤول مع الفئات الاجتماعية الأكثر احتياجًا، على وجه الخصوص الأطفال الذين هم في وضع صعب.

تدعم قطر الخيرية الفئات الاجتماعية الأكثر احتياجًا وفقًا لمبادئ الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، وذلك بالتعاون مع شركاء التنمية والإنسانية. تعمل قطر الخيرية على تحقيق رسالتها على خمسة مستويات رئيسية:

• رعاية الفئات المحتاجة غير القادرين من خلال أنظمة الحماية الاجتماعية المساندة والرسمية والخاصة.

• تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المتضررين من الكوارث والنزاعات.

• تقديم الخدمات الأساسية للمجتمعات المحلية الفقيرة في مجالات التعليم والثقافة والصحة والمياه الصالحة للشرب والإسكان الاجتماعي والأمن الغذائي.

• تمكين الفئات المحتاجة القادرة على تعزيز جهود التمكين الاقتصادي وتطوير سبل العيش في وعي الجمعية بأن العمل اللائق والدخل من العوامل الأساسية في ضمان كرامة الإنسان.

• توطين قدرات الاستجابة والتعافي من الكوارث والأزمات.

• إيصال أصوات الفقراء إلى مراكز صنع القرار لمراعاة مطالبهم المشروعة في العيش بكرامة.

• تعزيز الهوية الوطنية والانتماء الثقافي والتراث الحضاري كوسيلة لتحقيق الانسجام الاجتماعي والسلام والتنمية.

شاهد : ارقام واتساب الجمعيات الخيرية في قطر لطلب مساعدة إنسانية

جمعية قطر الخيرية طلب مساعدة

يمكنكم طلب مساعدة من جمعيه قطر الخيرية، عبر العديد من الطرق والوسائل المتاحة والتي تقدمها المؤسسة للمحتاجين داخل دولة قطر، او عبر كل بقاع العالم .

حيث سنتعرف من خلال هدا الموضوع عن طريقة طلب مساعدة عبر الموقع الالكتروني الخاص بالجمعية، إضافة الى رقم هاتف مؤسسة جمعية قطر الخيرية الإنسانية .

فحص برقم الهوية قطر الخيرية

وقد عملت منذ تأسيس قطر الخيرية قبل أكثر من ثلاثين عاملاً للجنة الدائمة المخولة النظر في المساعدات لمن يستحقها في قطر ، من خلال مساعدة جلبت إلى قطر الخيرية ، مشكلة العديد من الشخصيات البارزة في المجتمع وظهورها المنتظم. اجتماعات المنتظمة. وتقول لجنة تحقيق التضامن والتماسك تتدخل لحل الأزمات والمشاكل التي تواجه الأسر والأفراد ، وفق الأهداف والاختصاصات والميثاق المعتمد من مجلس إدارة قطر الخيرية ، وتستهدف الفئات ذات الاحتياجات الحقيقية .

من خلال زيارة عنوان جمعية قطر الخيرية في الدوحة على العنوان التالي ” مبنى قطر الخيرية الرئيسي في مبنى الهلال، شارع احمد بن حنبل، خلف the mall.

عبر مراسلة المؤسسة عبر الموقع الالكتروني الخاص بها “اضغط هنا للدخول مباشرة“.

من خلال الاتصال عبر رقم هاتف جمعية قطر الخيرية وهو +97444667711.

الاستعلام عن طلب مساعدة قطر الخيرية

حيث يمكنكم متابعة طلب مساعده من جمعية قطر الخيرية، عبر العديد من الخطوات التي سنعرضها لكم من خلال هدا الموضوع ، حيث مباشرة بعد وضع طلبكم يجب اتباع هده الخطوات.

حيث في 3 خطوات يمكنكم، الاستعلام عن طلب مساعدة قطر الخيرية، فالمرجو اتباع الخطوات التالية، التي سنعرضها اسفل هده الفقرة.

• عنــد تسجيل الطلب على بوابة قطر الخيرية.

• يتــم إرسال رسالة تلقائية بها رابط على بوابة قطر الخيرية.

• وبعد عرض الطلب على اللجنة يتــم إرســال رسالة نصية تلقائية أيضا بالقرار الصادر أو بالتواصل على مركز الاتصال )
44296497 -44296390) أو بدالة المساعدات (44667711.

طالع : كيف أستفيد من الجمعيات المؤسسات الخيرية للحصول على مساعدات نقدية وعينية؟

فحص برقم الهوية

يمكنكم الدخول الى موقع مؤسسة قطر الخيرية , باستخدام رقم الهوية فقط، أو رقم الجوال الخاص بك، حيث ستصلك رسالة تفعيل عبر حسابك من اجل التحقق، حيث ستدخل مباشرة لكل الخدمات التي تقدمها الجمعية .

• ادخل على رابط المباشر لفحص برقم الهوية قطر الخيرية “من هنا “.

• ادخل رقم هاتفك وستصلك رسالة تفعيل ستقوم بإدخالها مباشرة وسيتم تسجيل الدخول.

• يمكنكم القيام بكل العمليات المختارة من تبرع وطلب مساعدة من خلال البوابة الرسمية لقطر الخيرية.

جمعية قطر الخيرية وظائف

يمكنكم البحث عن الوظائف الشاغرة التي توفرها جمعية قطر الخيرية، عبر الموقع الالكتروني الخاص بها، من خلال ما يناسبك من وظيفة، وهي طريقة سهلة سنتعرف عليها من خلال هده الفقرة.

• ادخل الى الموقع الالكتروني الخاص بالمؤسسة “الضغط هــنــا“.

• اختر خيار اتصل بنا من القائمة الرئيسية.

• اكتب طلب الوظيفة الخاص بك مرفوق بشواهدك ورقم هاتفك.

• سيتم التواصل معك عبر الإيميل أو رقم الهاتف في حالة وجود منصب شاغر.

ما هو رقم قطر الخيرية ؟

رقم مؤسسة قطر الخيرية هو +97444667711، حيث يمكنكم التواصل بسهولة مع إدارة الجمعية , وتقديم طلب جديد للمساعدة، إضافة الى الاستعلام عن حالة طلبك .

كما يمكنكم التبرع لفائدة المؤسسة المانحة المرموقة، والتي تقدم بدورها مساعدات إنسانية خارج الدولة سواء في غزة، لبنان، سوريا، تونس، ليبيا، الأردن، تركيا، اليمن، العراق أو غيرها من الدول العربية.

صندوق بريد 1224 الدوحة قطر: info@qcharity.org.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن