22 أكتوبر، 2023 5:33 صباحًا

الاتحاد السعودي يعلن حصوله على شهادة الكفاءة المالية

الاتحاد السعودي يعلن حصوله على شهادة الكفاءة المالية
الاتحاد السعودي

أعلن نادي الاتحاد السعودي، اليوم الأربعاء 26 يوليو 2023، الحصول على شهادة الكفاءة المالية من لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية التابعة لوزارة الرياضة.

ونشر الحساب الرسمي لنادي الاتحاد عبر موقع (تويتر)، شهادة الكفاءة المالية من وزارة الرياضة؛ حيث استوفى العميد التزاماته المالية والتعاقدية حسب النطاق المحدد حتى تاريخ 31 مارس الماضي، وذلك وفقًا لأحكام الكفاءة المالية.

ويستطيع نادي الاتحاد بعد الحصول على شهادة الكفاءة المالية، قيد الصفقات الجديدة في القائمة المحلية، بالإضافة للصفقات المنتظرة إبرامها خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وكانت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية بوزارة الرياضة، قد كشفت في وقت سابق، عن متطلبات الحصول على شهادة الكفاءة المالية لأندية دوري المحترفين السعودي لكرة القدم “دوري روشن”، وأندية دوري الدرجة الأولى “دوري يلو”.

وأوضحت اللجنة، في بيان رسمي عبر حساب الوزارة الرسمي على موقع التدوينا القصيرة (توتير)، اشتراطات الحصول على شهادة الكفاءة المالية لأندية دوري روشن السعودي ودوري يلو للدرجة الأولى، للفترة الأولى من الموسم الرياضي 2023-2024.

وحددت اللجنة في البند الأول ضرورة الوفاء بالالتزامات الواجبة السداد حتى 31 مارس 2023، حسب النطاق، مشيرًا في البند الثاني إلى أن الالتزامات التي لم تسدد حتى هذا التاريخ، في حال أصبحت قضايا لاحقًا بعد هذ التاريخ، فعلى النادي سدادها ما لم يكن هناك حكم نهائي صادر في القضية قبل تاريخ إصدار الشهادة؛ يشير إلى تأجيل تاريخ السداد أو كسب النادي القضية، علمًا بأن اللجنة ستعلن في وقت لاحق عن الالتزامات التي أصبحت قضايا منظورة بعد 31/3/2023 عددًا ومبلغًا.

وأقر البند الثالث سداد الرواتب حتى 30 أبريل 2023، فيما حدد البند الرابع أن يكون آخر موعد لسداد الالتزامات والرواتب هو 10 أيام، قبل إغلاق فترة التسجيل المقبلة كحد أقصى.

وأكمل البيان: “المطالبات بين الأندية أو بين الأشخاص الذين لديهم مطالبات على الأندية يجب تقديمها إلى اللجنة قبل تاريخ 31 مايو 2023، عبر البرد الخاص، وإلا سيتم ترحيلها إلى الفترة التي تليها، علمًا بأن هذا البند لا يشمل المساهمات التضامنية وبدل التدريب (اللاعبين الهواة)”.

ويعد حصول أندية دوري روشن ودوري الدرجة الأولى «يلو»، على شهادة الكفاءة المالية شرطًا أساسيًا من أجل تسجيل الصفقات الجديدة خلال فترة ميركاتو الصيف الجاري.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن