23 أكتوبر، 2023 10:04 مساءً

الإعلان النهائي من ريال مدريد.. من هو مهاجم المستقبل…؟!

الإعلان النهائي من ريال مدريد.. من هو مهاجم المستقبل…؟!
إيرلينج هالاند وكليان مبابي

يقول المثل العربي الدارج “أهل مكة أدرى بشعابها” ونقصد بهذا المثل في الميدان الرياضي بأنه لا يوجد أفضل وأكثر من الإسبان أنفسهم درأيه وخبره بدهاليز وأسرار الفريق .

السيد خوسي فيلكس دياز أحد أشهر الصحفيين الإسبان وهو من اعمدة الماركا التي تعتبر المصدر الأكثر تعقلا ومصداقيه في إسبانيا وإوروبا بشكل عام.. هذا الرجل وفي هذا اليوم كتب مقال مطول يتحدث فيه عن اسرار من داخل النادي ويكشف ما تخطط له الادارة بشكل شبه رسمي لان السيد دياز يعتبر الناطق الصحفي بلسان ادارة بيريز اي ان ادارة الريال ان احبت تسريب رأي للجمهور وخبر فالاغلب يكون من خلاله .

نلخص لكم مقال السيد دياز المطول في النقاط التالية:

■ مشروع ريال مدريد هو جلب اللاعبين الأفضل في العالم والأصغر سنا ولكن من المستحيل أن يكون هذا المشروع مرهون بقدوم أي لاعب والقصد هنا إيرلينج هالاند وكليان مبابي.. ريال مدريد منفتح على كل لاعبي العالم ولكن لن يرهن مستقبله خلف السراب .

■ ريال مدريد كان ولا يزال يحاول جلب احد اهم نجمين في العالم النرويجي والفرنسي ولكن من المستحيل ان يدخل في عمل جنونيه من اجل التوقيع مع احدهم … ريال مدريد تعلم من أخطاء الماضي لن يدفع أموال طائلة من أجل لاعب وفي المقابل يتكبد النادي مشاكل مالية معقدة مستقبلا .

■ بشكل شبه رسمي إدارة ريال مدريد وضعت الخطة للتوقيع مع احد اهم لاعبين في العالم والتاريخ المحدد هو في الثاني من يناير القادم أي بعد ٤ اشهر من الان … كليان مبابي اما ان يوقع في الأول من يناير ويؤكد رغبته وانتقاله للريال والا سينتهي الامر به بشكل قطعي لان الفريق لن ينجرف خلف تلك التعقيدات والمشاكل من جديد و في الطرف الآخر هالاند قد يكون متاح في الصيف القادم وسيدرس الريال القيمة التي يريدها وكلائه وفترة العقد ان كانت منطقيه لان الريال واضح في كل توقيع يقوم به لن يجلب أي لاعب الا بعقد لمدة ٥ مواسم وفي حال فشل اللاعبين في القدوم سيتجه الريال رسميا لمهاجم آخر وفق رؤية الطاقم الفني والإداري وسط الفريق .

■ مختصر ما يريد قوله فليكس دياز هو ان الجماهير والصحافه لن يكونو اكثر خوفا وحرصا على النادي من الإدارة التي تعمل ليلا ونهارا من أجل الكيان..فكرة التوقيع مع لاعب بمبلغ كبير هي ليست كشراء قطعة شوكولا من السوبر ماركت الامور معقده جدا ماليا وحسابيا وقانونيا … هناك تفاصيل دقيقه قد تدخل النادي في مشاكل مستقبليه تستمر لسنوات النادي في غنى عنها تماما.. الجمهور يتخيل ان ريال مدريد هو عباره عن بنك متحرك وهذا الاعتقاد خاطئ تماما.. ريال مدريد لم يكن ليصل الى ما وصل اليه لولا الادارة الماليه الصارمه والقوية.. والجميع يري ما يحدث للقطب الاخر برشلونة.. مسأله التوقيع مع مهاجم بشكل عشوائي ستكرر كارثة الصربي لوكا يوفتش الذي اتى بمبلغ كبير وكبد النادي خسائر تتخطى ال ١٠٠ مليون ما بين قيمة الشراء والرواتب وكذلك الهلاك السنوي للعقد.

■ الإدارة في مدريد تعي تماما كل خطوة وكل تحرك قد تلام فقط في عدم حسمها لمسألة المدرب لان السيد انشلوتي اضعف من ان يقود المجموعة الحالية.. هذا ما تلام عليه ولكن الفريق الحالي ليس بحاجه لبيليه ومارادونا لكي يتفوق على اندية الليجا.. هو قادر على تحقيقها بالأسماء الموجودة حاليا.. لا يمكن ان نتخيل ان الفوز على خيخون وفيا ريال ومايوركا وغيرها من الأندية التي اوقت الريال الموسم الماضي يحتاج فيها الفريق للاعبين خارقين في المقدم هذا الامر مستحيل.. قيمة الموجودين حاليا فنيا وماليا اكبر بكثير من كل أندية الليجا.. اذا فلينتظر الجميع عام اخر لتكتمل الصورة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن