الوطن الرياضي
ديسمبر 21, 2022

الأهلي في الصدارة.. ترتيب الدوري المصري قبل ختام مباريات الجولة الثامنة اليوم

الأهلي في الصدارة.. ترتيب الدوري المصري قبل ختام مباريات الجولة الثامنة اليوم

تختتم اليوم الأربعاء، منافسات الجولة الثامنة لمسابقة الدوري الممتاز موسم 2022-2023، وستكون الجماهير على موعد مع العديد من مباريات القمة والإثارة في هذا الأسبوع من البطولة.

حقق الأهلي فوزا قاتلا على حساب مضيفه فاركو بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الدوري المصري، ليستعيد نغمة الانتصارات سريعا، في المقابل حقق الزمالك انتصار عريضاً على حرس الحدود برباعية دون رد، وبتلك النتيجة واصل الزمالك مطاردة الأهلي، متصدر ترتيب الدوري المصري، بعدما احتل الوصافة بـ20 نقطة بفارق نقطتين عن المارد الأحمر.

الزمالك هو حامل لقب النسخة الماضية من الدوري المصري 2021-2022، بينما حل بيراميدز وصيفاً للمرة الأولى في تاريخه، وجاء الأهلي في المركز الثالث.

ويشارك الأهلي والزمالك في دوري الأبطال، وبيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية، وتوج الزمالك بلقب الدوري المصري موسم 2021-2022، بينما لم تنته بعد منافسات نسخة كأس مصر حيث صعد الرباعي الأهلي والزمالك وسموحة وبيراميدز لنصف نهائي البطولة

انطلقت النسخة 64 من منافسات الدوري المصري الممتاز في 18 أكتوبر 2022، والذى كانت نسخته الأولى عام 1948، وتعتبر البطولة من الأفضل على الإطلاق في الشرق الأوسط وأفريقيا.

الأهلي هو البطل التاريخي للدوري المصري بعدما حقق اللقب 42 مرة، أما الزمالك فهو ثاني أكثر الأندية حصولاً على البطولة بإجمالي 14 مرة، ويأتي الإسماعيلي في الترتيب الثالث وبفارق كبير أيضًا عن الوصيف، بعد أن فاز بالمسابقة طيلة تاريخه فى ثلاث مناسبات فقط.

الزمالك حصد اللقب في آخر موسمين، ليواصل سيطرته على صورة الألقاب المحلية في المواسم القليلة الماضية، فيما احتل بيراميدز المركز الثاني في منافسات موسم 2021-22، متفوقًا على الأهلي الثالث.

ترتيب الدوري المصري

الأهلي – 22 نقطة

الزمالك – 20 نقطة

فيوتشر – 18 نقطة

بيراميدز – 17 نقطة

غزل المحلة – 16 نقطة

الاتحاد – 15 نقطة

سيراميكا كليوباترا – 11 نقطة

المقاولون العرب – 10 نقاط

طلائع الجيش – 7 نقاط

فاركو – 7 نقاط

القناة الناقلة لمباريات الدوري المصري

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباريات الدوري المصري في وجود استوديو تحليلي يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن