الوطن الرياضي
ديسمبر 15, 2022

أوندا ثيرو: المغرب تستضيف كأس العالم للأندية في 2023

أوندا ثيرو: المغرب تستضيف كأس العالم للأندية في 2023

فجرت إذاعة (أوندا ثيرو) الإسبانية مفاجأة من العيار الثقيلة حول البلد المنظم لبطولة كأس العالم للأندية 2022 والتي من المتوقع أن تقام في بداية العام المقبل 2023.

حتى الآن، لم يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن مكان وموعد البطولة بشكل رسمي وهناك العديد من التكهنات حول ذلك نظرًا لضغط الموسم لإقامة مونديال قطر والذي سينتهي يوم، الأحد المقبل.

وبحسب التقرير أن فيفا سيوافق غدًا، الجمعة، على إقامة كأس العالم للأندية في الفترة من 1 إلى 11 فبراير في المغرب، من خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في “الدوحة”.

ظهر اقتراح المغرب بقوة في الأسابيع الأخيرة كمكان لاستضافة كأس العالم للأندية، لقد تغلب البلد الإفريقي على العديد من الخيارات الأخرى مثل قطر، السعودية والإمارات.

الجدير بالذكر أن المغرب كانت قد استضافت البطولة في عامي 2013 و2014 وحقق بايرن ميونخ وريال مدريد اللقب وقتها في تلك النسختين.

تجدر الإشارة إلى أن الوداد هو بطل الدوري المغربي عن الموسم الماضي كما أنه توج بدوري أبطال إفريقيا بنفس الموسم على حساب الأهلي المصري.

وتمنع لائحة كأس العالم للأندية مشاركة ناديين من نفس الدولة في البطولة، وفي حالة تنظيم المغرب سيشارك كل من الوداد بصفته حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، والأهلي بصفته الوصيف وذلك وفقًا للائحة.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2022

الوداد البيضاوي بطل دوري أبطال إفريقيا

ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا

بطل آسيا (لم يحدد بعد)

فلامنجو بطل كوبا ليبرتادورس

سياتل سونديرز بطل كونكاكاف

أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا

بطل الدوري في البلد المنظم

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن