9 يونيو، 2023 5:36 مساءً

أوليفيه جيرو أكبر لاعب فرنسي يشارك في مونديال قطر

أوليفيه جيرو أكبر لاعب فرنسي يشارك في مونديال قطر
أوليفيه جيرو

تواجد أوليفيه جيرو مهاجم المنتخب الفرنسي وميلان الإيطالي، في التشكيل الأساسي لمنتخب فرنسا أمام أستراليا، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، في نهائيات كأس العالم المقامة حالياً وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات الستة.

وأصبح أوليفيه جيرو أكبر لاعب سناً يلعب للمنتخب الفرنسي في كأس العالم بعمر الـ36 عاما و53 يوما، متجاوزاً فابيان بارتيز صاحب الـ35 عاما و11 يوما، وفقا لشبكة “أوبتا” العالمية.

وتاريخياً التقى منتخبا فرنسا أمام أستراليا خلال 5 مباريات نجح خلالها بطل النسخة الماضية من بطولة كأس العالم في الفوز خلال 3 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة مثلها.

وتقابل منتخبا فرنسا ضد أستراليا في مباراة وحيدة بنهائيات كأس العالم انتهت بفوز الديوك بهدفين لهدف والتي أقيمت في النسخة الماضية التي أقيمت في روسيا.

ونجح منتخب فرنسا خلال مبارياته أمام أستراليا في تسجيل 10 أهداف مقابل هدف وحيد للمنافس أستراليا حيث يتصدر أوليفيه جيرو مهاجم ميلان الإيطالي قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع هدفين.

وتتجاوز القيمة التسويقية لمنتخب فرنسا أمام أستراليا بمراحل حيث تصل عند بطل كأس العالم عند 997.5 مليون، (مليار يورو تقريباً)، مقابل 37.3 مليون لصالح المنافس.

 

أوليفيه جيرو

أوليفيه جيرو

ويعد النجم كيليان مبابي أغلى لاعب في المباراة بقيمة 160 مليون يورو ويتجاوز بأربع أضعاف وحده قيمة منتخب أستراليا.

ويعاني منتخب فرنسا من غياب عدد من لاعبيه الدوليين المؤثرين أمثال كريم بنزيما، بول بوجبا، كيمبيمبي، نجولو كانتي عن نهائيات كأس العالم.

ويتصدر منتخب فرنسا قائمة المنتخبات المرشحة لحصد لقب كأس العالم 2022، المقرر إقامته في قطر، وفقًا لشبكة أوبتا العالمية للإحصائيات، والتي منحت الديوك الفرنسية النسبة الأعلى بين المنتخبات المشاركة.

وحصد المنتخب الفرنسي كأس العالم مرتين في تاريخه، الأولى عام 1998، بينما حصد اللقب الثاني في نسخة 2018، ويأمل فى إضافة اللقب الثالث خلال نسخة مونديال قطر 2022.

يقود المباراة تحكيمياً طاقم بقيادة الجنوب أفريقي فيكتور جوميز الذي يمثل القارة الإفريقية في كأس العالم المقامة حاليا.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن