الوطن الرياضي

[datetoday]

أمم أفريقيا.. منتخب مصر يعود من جديد ويتخطى غينيا بيساو بهدف “محمد صلاح”

هدف محمد صلاح

انتهت من قليل مباراة مصر حقق المنتخب المصري فوزًا غاليًا على نظيره غينيا بيساو، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليًا في الكاميرون.

منتخب الفراعنة

قدم الفراعنة مستوى جيدًا في المباراة، خاصة في الشوط الأول قبل أن يتراجع الأداء في الشوط الثاني، الذي نجح خلاله محمد صلاح في تسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة 69، فيما تم إلغاء هدف لصالح غينيا بيساو في الدقيقة 83.

بهذه النتيجة عاد منتخب مصر للانتصارات بعد الخسارة من نيجيريا بهدف في الجولة الأولى، وحصد الفراعنة أول 3 نقاط له في أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، وأصبح في المركز الثاني بينما غينيا بيساو في المركز الثالث بنقطة وحيدة.

الوطن اليوم الرياضي أحداث الشوط الأول من مباراة مصر وغينيا بيساو

المنتخب المصري كان المبادر في الهجوم، وحرم القائم الأيسر الفراعنة من الهدف الأول بعد دقيقتين فقط، بعد أن أطلق محمد صلاح تصويبة قوية من خارج المنطقة إلا أن القائم حرم الفراعنة من الهدف الأول.

في الدقيقة الثامنة بدأت الخطورة من جانب غينيا بيساو عبر ستيف إمبري، الذي استلم الكرة واخترق وأطلق تصويبة قوية إلا أن الكرة جاءت أعلى مرمى محمد الشناوي، حارس مرمى المنتخب المصري.

 

في الدقيقة 17 من زمن المباراة، عاد القائم الأيسر من جديد للوقوف أمام حلم الفراعنة بتسجيل هدف أول، وذلك بعد التصدي لكرة مصطفى محمد، التي جاءت من جملة رائعة بدأت من محمد صلاح الذي أرسل كرة عرضية لعبها لعمر مرموش، إلى مصطفى محمد الذي صوبها إلا أنها جاءت في العارضة.

حكم المباراة يتغاضى عن طرد لاعب غينيا بيساو

ورفض الحكم باسيفيك ندابيها وينيمانا، طرد جيفرسون إينكادا، مدافع غينيا بيساو، في الدقيقة 31 من زمن المباراة بعد إعاقته عمر مرموش وهو منفرد بحارس المرمى.

الفراعنة بدأوا في الضغط المتواصل، وتلقى مصطفى محمد كرة عرضية من عمر كمال عبد الواحد، في الدقيقة 35 من زمن المباراة، إلا أنها علت العارضة، قبل أن يصوب كرة أخرى بعدها بدقيقتين لتعلو العارضة.

وصوب عمرو السولية، لاعب وسط المنتخب، كرة قوية في الدقيقة 43 من زمن المباراة، من خارج المنطقة في مفاجأة إلا أن حارس مرمى غينيا بيساو تصدى لها مانحًا ضربة ركنية سادسة لصالح المنتخب المصري.

نفذ محمد صلاح الكرة الركنية لتعود الكرة له من جديد ليصوبها صلاح، ويتصدى لها الحارس المتألق، مانحًا مصر ضربة ركنية جديدة، وينهي الشوط عقب ذلك بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الوطن اليوم الرياضي أحداث الشوط الثاني

 

مع بداية الشوط الثاني، أجرى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري، تبديلًا بخروج محمود حمدي الونش ونزول، محمد عبد المنعم بدلًا منه وذلك لإصابة الونش.

في الشوط الثاني تراجع أداء المنتخب المصري قليلًا، وبدأ منتخب غينيا بيساو في مبادلة الفريق الهجمات، إلا أنه في النهاية انحصر اللعب في وسط الملعب.

وشهدت الدقيقة 58 من زمن اللقاء، إجراء كيروش لتبديلين بنزول محمود حسن تريزيجيه وأحمد سيد زيزو بدلًا من عبد الله السعيد ومصطفى محمد.

عقب دقيقتين من نزوله، هدد أحمد سيد زيزو، مرمى منتخب غينيا بيساو إلا أن تصويبته علت مرمى منتخب غينيا بيساو، ليستمر التعادل السلبي بدون أهداف.

محمد صلاح يسجل هدف مصر الأول

 

سجل محمد صلاح، هدف مصر الأول، في المباراة، وذلك بعد أن تلقى كرة عرضية من عمرو السولية، ووضعها بيسراه في المرمى مسجلًا هدف التقدم في الدقيقة 69 من زمن المباراة.

في الدقيقة 75 من زمن المباراة، منع القائم الأيسر هدفًا جديدًا للمنتخب المصري للمرة الثالثة، بعد منعه تصويبة أحمد سيد زيزو الذي تلقى عرضية من عمر كمال عبد الواحد.

وأجرى كيروش تبديلًا جديدًا بنزول حمدي فتحي ومحمد شريف بدلًا محمد النني وعمر مرموش في الدقيقه 78 من زمن المباراة.

ضغط من جانب منتخب غينيا بيساو

في الدقيقة 81 من زمن المباراة، أطلق جورجينو لاعب غينيا بيساو تصويبة قوية إلا أن محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري نجح في التصدي لها.

تقنية الفيديو إلغاء هدف غينيا بيساو

وألغت تقنية الفيديو هدفًا لصالح منتخب غينيا بيساو، سجله مامي بالدي، لاعب غينيا بيساو، وذلك بداعي أنه ارتكب خطأ ضد عمر كمال في الدقيقة 83 من زمن المباراة.

استمرت الدقائق المتبقية في وسط الملعب لتنتهي المباراة في النهاية بفوز منتخب مصر بهدف دون رد، وتحقيق أول فوز له بكأس الأمم الأفريقية.

ترتيب المجموعة الرابعة في أمم أفريقيا

ورفع المنتخب المصري رصيده للنقطة الثالثة في المركز الثاني خلف منتخب نيجيريا صاحب النقاط الست والذي ضمن رسميًا صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة الجولة الثالثة، في حين توقف رصيد غينيا بيساو عند نقطة واحدة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن السودان، صاحب المركز الأخير.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن