21 أكتوبر، 2023 12:32 صباحًا

أقل من ثمن شرائه.. كم يبلغ سعر مبابي في الميركاتو الصيفي؟

أقل من ثمن شرائه.. كم يبلغ سعر مبابي في الميركاتو الصيفي؟
كيليان مبابي

لا صوت يعلو فوق صوت الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي أصبح حديث العالم في الساعات الأخيرة.

مبابي قد يعيش ساعاته الأخيرة مع باريس سان جيرمان، الذي بدأ خطة التخلص منه في الميركاتو الصيفي الحالي، بعدما أقصاه من رحلته الآسيوية استعدادا للموسم الجديد، تمهيدا لعرضه للبيع في الصيف الجاري.

ويسعى باريس سان جيرمان للاستفادة ماليا بإجبار مبابي على الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، خوفا من الرحيل بشكل مجاني بعد نهاية عقده بنهاية الموسم المقبل.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن نادي العاصمة الفرنسية سيخفض من طلباته المادية، ولن يطلب 200 مليون يورو من أجل الاستغناء عن مبابي كما أشيع خلال الفترة الماضية.

ما هو سعر مبابي في الميركاتو الصيفي؟

وكشفت بعض المواقع والمنصات المتخصصة في تحديد القيم السوقية للاعبين، عن سعر مبابي حال رحيله خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث جاء في بعضها أقل من ثمن تعاقد باريس سان جيرمان منه قبل 6 سنوات.

وتعاقد باريس سان جيرمان مع مبابي في صيف 2017 قادما من موناكو الفرنسي مقابل 180 مليون يورو، قبل أن يجدد عقده في الصيف الماضي، مقابل الحصول على راتب سنوي بلغ 70 مليونا بحسب ما أكدته تقارير صحفية.

• فابريزيو رومانو: سان جيرمان يطرح مبابي للبيع

وبحسب مرصد كرة القدم (CIES)، فإن قيمة مبابي تبلغ 163.2 مليون يورو، مع الأخذ في الاعتبار أنه لم يتبق في عقده مع فريق العاصمة الفرنسية سوى عام واحد.

هذه القيمة كانت ستصل إلى 261.8 مليون يورو، إذا كانت العلاقة التعاقدية مع اللاعب تبلغ 3 سنوات أو أكثر، بحسب التقديرات.

كيليان مبابي

في المقابل، يرى موقعا (ترانسفير ماركت) و(فوتبول بنشمارك)، وهما من المواقع المرجعية في سوق انتقالات اللاعبين، أن سعر مبابي يبلغ 180 مليون يورو.

وسينتظر باريس سان جيرمان حتى يوم 31 يوليو/تموز الجاري، الموعد النهائي الذي منحه رئيس النادي للاعب الفرنسي، لمعرفة ما إذا كان سيقبل بتجديد عقده حتى عام 2025 ، لبدء تقييم العروض.

وتواصل وسائل الإعلام الفرنسية إبراز ريال مدريد باعتباره الأوفر حظا لضم مبابي، وقد كان النادي الإسباني على وشك التعاقد معه بالفعل في عام 2021، لكن عرضه بحوالي 200 مليون يورو رُفض آنذاك.

كما كان اللاعب الفرنسي قريبا من الانتقال إلى نادي العاصمة الإسبانية، الصيف الماضي، بشكل مجاني، لكن النادي الفرنسي نجح في إقناعه بتجديد عقده لموسمين إضافيين.

يُذكر أن بعض الأندية الأخرى ترتبط بضم مبابي أيضا، وفي مقدمتها الهلال السعودي، الذي يعرض على باريس سان جيرمان 200 مليون يورو، بالإضافة إلى 400 مليون يحصل عليها اللاعب الفرنسي خلال موسمين.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن