الوطن الرياضي
نوفمبر 12, 2022

أستراليا تفسد الحلم البريطاني ويصعد لنهائي بطولة بيلي جين كينج للتنس

أستراليا تفسد الحلم البريطاني ويصعد لنهائي بطولة بيلي جين كينج للتنس

تأهل الفريق الأسترالي إلى نهائي بطولة بيلي جين كينج للتنس بعد فوزه على نظيره البريطاني في المباراة الحاسمة بفئة الزوجي في المربع الذهبي للبطولة اليوم السبت.

وبعد الفوز المفاجئ لبريطانيا على إسبانيا أمس الأول الخميس لتبلغ المربع الذهبي للمرة الأولى منذ عام 1981، كانت الطموحات عالية في مواصلة تقديم نفس الأداء الصلب على ملعب الإمارات في جلاسكو ولكن الفريق الأسترالي فاز بالمباراة الأولى في فئة الفردي ثم حسم مباراة الزوجي لصالحه ليصعد إلى النهائي.

وتعرضت آمال بريطانيا في بلوغ النهائي ، لصدمة مبكرة بعد خسارة هيتر واتسون أمام الأسترالية ستورم ساندرز في المباراة الأولى بينهما بالمربع الذهبي اليوم السبت.

وفي حضور أعداد غفيرة من الجماهير لم تتمكن واتسون من مواصلة أدائها القوي، وسقطت بمجموعتين دون رد أمام ساندرز بنتيجة 4 /6 و6 /7.

ولم يسبق لساندرز احتلال أحد المراكز الـ100 الأولى في التصنيف العالمي، وتحتل حاليا المركز رقم 237، لكنها سجلت تطورا ملحوظا مؤخرا وحققت انتصارين متتاليين في فئة الفردي هذا الأسبوع.

ولكن البريطانية هاريت دارت أعادت الإتزان لبلادها بفوزها على باولا بادوسا المصنفة 13 على العالم، بمجموعتين دون مقابل بنتيجة 7 /6 و6 /2 في المباراة الثانية بفئة الفردي.

وحسم الفريق الأسترالي بطاقة الصعود للنهائي بعد فوز ساندرز وسام ستوسور في مباراة الزوجي على اليشيا بارنيت وأوليفا نيكولاس بنتيجة 7 /6 و6 /7 (10/ 6).

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن