الوطن الرياضي
8 أكتوبر، 2022

أرقام كلوب مع ليفربول في الذكرى السابعة لتوليه مهمة تدريب الريدز

أرقام كلوب مع ليفربول في الذكرى السابعة لتوليه مهمة تدريب الريدز

احتفل نادى ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، بالذكري السابعة لتعيين المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز على رأس القيادة الفنية لقلعة آنفيلد. ونشر ليفربول تغريدة عبر حسابه على توتير احتفالا بذكرى توقيع يروجن كلوب على عقود انضمامه للريدز.

وجدد ليفربول في إبريل الماضي عقد كلوب لمدة عامين إضافيين بعد الاتفاق على الشروط الخاصة بمستقبل الريدز في السنوات الأربعة المقبلة حتى عام 2026، ويحتوى العقد الجديد لكلوب مع ليفربول على بند لتجديد العقد مرة أخرى لفترة أطول، بجانب تجديد عقود الطاقم الفني واستمرارهم حتى نهاية عقد المدرب الألماني.

وأعاد كلوب ليفربول خلال رحلة 6 سنوات تدريب إلى دائرة البطولات بعدما نجح معه في حصد لقب الدوري الإنجليزي نسخة 2019-2020، عقب غياب دام 30 عامًا مع جيل ذهبي بقيادة النجم المصري محمد صلاح وكوكبة كبيرة من النجوم مثل البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك.

• كلوب: ما يحدث في ليفربول تعرض له رونالدو وميسي

وحصد ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب العديد من الألقاب أيضًا، على رأسها دوري أبطال أوروبا نسخة 2018-2019، كما بلغ المباراة النهائية من المسابقة القارية في الموسم الذي سبقه، قبل الخروج على يد ريال مدريد في المباراة الشهير التي تعرض فيها محمد صلاح للإصابة في الكتف بعد التدخل العنيف من الإسباني راموس مدافع الملكي وقتها، ثم حصل على السوبر الأوروبي، وكأس الرابطة الإنجليزية وكأس العالم للأندية.

وبحسب موقع (ترانسفير ماركت) المتخصص في الأرقام والإحصائيات، خاض ليفربول مع كلوب 390 مباراة بمختلف البطولات، حقق خلالها 243 فوزا وخسر 65 وتعادل 82 مرة.

ونستعرض في هذا التقرير ماذا حقق كلوب مع ليفربول في 6 مواسم..

390 مباراة

243 فوزا

82 تعادلا

65 هزيمة

البطولات:

دوري أبطال أوروبا (مرة)

الدوري الإنجليزي (مرة)

كأس السوبر الأوروبي (مرة)

كأس العالم للأندية (مرة)

كأس رابطة الأندية الإنجليزية (مرة)

الدرع الخيرية (مرة)

محمد صلاح

• يمكنكم مشاهدة جميع المباريات اليوم عبر شاهد سبورت مـن هـنـا.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن